الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تراجع العائدات الأمريكية يرفع أسعار الذهب

حجم الخط
أسعار-الذهب.jpg
واشنطن - وكالات

أنهت أسعار الذهب الأسبوع الماضي على صعود، وذلك بعد أن ارتفع المعدن الأصفر خلال آخر تداولات الجمعة بأكثر من 2%، بدعم من تراجع عائدات السندات الأمريكية والأسواق المالية بوجه عام.

ويأتي الارتفاع وسط مخاوف بشأن القطاع المصرفي والتي طغت على تأثير بيانات قوية للوظائف الأمريكية مما أثار موجة لشراء المعدن الأصفر بحثا عن ملاذ آمن.

وهزت مشاكل بنك "سيليكون فالي" الأمريكي الأسواق العالمية وأثرت على أسهم البنوك مما زاد الاهتمام بالذهب الذي ينظر إليه عادة باعتباره مخزنا للقيمة في أوقات عدم التيقن.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعًا أسبوعيا بنسبة 0.63%، وكان المعدن الأصفر قد ارتفع في آخر جلسات الأسبوع بنسبة 2%، لينهي الأسبوع عند 1868.26 دولارًا للأونصة، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ 14 فبراير.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أبريل بنسبة 2.08%، لتصل إلى 1872.70 دولارًا للأونصة.

وأغلقت الجهات المنظمة للخدمات المصرفية في كاليفورنيا، الجمعة، مجموعة "إس.في.بي" المالية، وذلك في أكبر انهيار مصرفي منذ الأزمة المالية العالمية، وتحركت سريعا لحماية المودعين في البنك الذي يركز أنشطته على الشركات الناشئة.

وأفاد بيان بأن الجهة التنظيمية أسندت الوصاية القضائية على البنك إلى المؤسسة الفيدرالي لتأمين الودائع التي ستتصرف في أصوله.

وعن المعادن الأخرى، سجلت الفضة تراجعًا أسبوعيا بنسبة 3.39%، على الرغم من ارتفاعها في تداولات الجمعة بنسبة 2.32%، لتصل إلى مستوى 20.53 دولارًا للأونصة.