الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

خاص "الزعانين": الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه رغم تدهور حالته الصحية

حجم الخط
خضر عدنان
غزة - وكالة سند للأنباء

يواصل الأسير خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ36 على التوالي رغم وضعه الصحي المتدهور؛ رفضاً للتهم الموجهة إليه من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي واعتقاله التعسفي.

وقال المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس تامر الزعانين، إن الأسير "عدنان" يتواجد في مستشفى "سجن الرملة" بعد نقله قبل أيام، ويعاني من آلام في المفاصل وسعال شديد، كذلك عدم تمكنه من الرؤية بوضوح.

وأكد "الزعانين" في حديثه لـ"وكالة سند للأنباء"، أن إدارة مصلحة السجون تتعمد سياسة الإهمال الطبي بحق الأسير "عدنان"، في محاولة لكسر عزيمته وصحته.

ورفض الأسير "عدنان" إجراء الفحوصات الطبية وأخذ المدعمات والمقويات، إضافة إلى رفضه الحديث مع إدارة مصلحة السجون ومخابرات الاحتلال بشكل قاطع.

وبحسب "الزعانين"، يسعى الاحتلال إلى لصق الاتهامات بحق الأسير "عدنان" والمتمثلة بكونه قيادي في الجهاد الإسلامي، وأنه قام بزيارة لعوائل الشهداء والأسرى والجرحى.

ونفى "الزعانين" أي حديث للاستجابة لمطالب "عدنان"؛ مضيفاً أن الاحتلال يسعى للمماطلة به كسراً لإرادته كونه ليس معتقلاً إدارياً إنما لفق تهمة لإبقائه في السجون.

وتعرض الأسير "عدنان" للاعتقال 12 مرة، وأمضى نحو 8 سنوات، معظمها رهنّ الاعتقال الإداريّ، في سجون الاحتلال، وخلال هذه السنوات خاض 5 إضرابات سابقة، منها 4 رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

والأسير خضر عدنان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، متزوج وهو أب لـ 9 من الأبناء والبنات، أصغرهم يبلغ من العمر 18 شهرًا وأكبرهم 14 عامًا.

ووفق مركز "فلسطين لدراسات الأسرى"، فإن محاكم الاحتلال العسكرية أصدرت 238 قرار اعتقال إداري، خلال شباط، من بينها 145 قرار تجديد لفترات أخرى تمتد ما بين 2-6 شهور.