الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

لعرقلة سفر "نتنياهو".. دعوات لمظاهرات قرب "بن غوريون" غدًا

حجم الخط
مظاهرات ضد نتنياهو
القدس – وكالة سند للأنباء

أطلق معارضون إسرائيليون دعوات لمظاهرات كبيرة رافضة لسياسات وإجراءات الحكومة الإسرائيلية الحالية.

وقالت القناة الـ 12 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن الدعوات صدرت للتظاهر قرب مطار بن غوريون بالمركبات لعرقلة سفر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وزوجته سارة إلى برلين يوم غدٍ الأربعاء.

وأفادت أن نحو 1000 أكاديمي طالبوا سفراء ألمانيا وبريطانيا من أجل العمل على إلغاء زيارة نتنياهو لبلديهما.

وفي إطار الاحتجاجات المتواصلة في "إسرائيل"، أغلق متظاهرون صباح اليوم، الشارع المؤدي إلى وزارات المالية والداخلية والاقتصاد في القدس، رفضًا للتعديلات القضائية، فيما فرقت الشرطة الإسرائيلية المتظاهرين بالقوة، واعتقلت 10 منهم.

وأعلنت مجموعة تسمى نفسها "سد الطريق أمام الانقلاب" تبنيها للمظاهرات، وعملت على إغلاق الشارع لمنع موظفي الوزارات من الوصول إلى مكاتبهم وعرقلة عملهم.

وذكرت المجموعة في بيان لها، "جئنا اليوم لنغلق الطريق أمام مكاتب الحكومة وبدعوة واضحة، إذا لم تبدأوا بالعمل لمصلحة الجمهور، فلن نسمح لكم بالعمل بتاتا، والحكومة الإسرائيلية الحالية لا تُعنى بأي قضية مهمة فعلا للجمهور، ولا تعنى بغلاء المعيشة، ولا تحل أزمة التعليم ولا تعنى بتحسين جهاز الصحة، بل وتشرعن فسادا سلطويا، تستهدف حرية الصحافة، وتشعل الدولة وتعطل استقلالية القضاء".

وصادق أمس، الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى على تعديلات قانون "أساس القضاء"، الذي يضعف المحكمة العليا ويمنعها من ممارسة الرقابة القضائية على عمل وقرارات الحكومة.

وتشهد "إسرائيل" منذ أكثر من شهرين مظاهرات متصاعدة أسبوعيا للضغط على الحكومة للتراجع عن "خطط تقليص صلاحيات القضاء الإسرائيلي لصالح السلطتين التشريعية والتنفيذية".