الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"بوليتكنك الخليل".. كتلة فتح تفوز بـ 21 مقعدا مقابل 19 للكتلة الإسلامية

حجم الخط
صورة أرشيفية
الخليل - وكالة سند للأنباء

فازت كتلة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة "فتح" في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة بجامعة "البوليتكنك" في الخليل، بفارق مقعدين عن أقرب ملاحقيها "الكتلة الإسلامية"؛ الذراع الطلابي لحركة "حماس".

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، إن 3 كتل طلابية تنافست على 41 مقعدًا في انتخابات مؤتمر اتحاد مجلس الطلبة بـ "البوليتكنك"؛ شهداء الأقصى (فتح)، الوفاء الإسلامية (حماس) وكتلة نضال الطلبة "نبض" التابعة لليسار.

وحصلت الشبيبة الطلابية على 21 مقعدًا مقابل 19 للكتلة الإسلامية، ومقعد واحد لكتلة نضال الطلبة التابعة لليسار، وفق مراسلنا.

وبيّن، وفقًا للمؤتمر الذي عقدته اللجنة المسؤولة عن الانتخابات في الجامعة، أن الشبيبة الطلابية حصلت على 2286 صوتًا، بينما حصلت الكتلة الإسلامية على 2102، وكتلة "نبض الطلبة" (اليسار) على 162 صوتًا. وبلغت الأوراق البيضاء 92 ورقة، واللاغية 115.

وبلغت نسبة الاقتراع 63%، حيث شارك في الانتخابات 4756 طالبًا من أصل 7544 طالب وطالبة هم أصحاب حق الاقتراع في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة.

وقال عميد شؤون الطلبة في حديث سابق لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الجامعة سهلت كل إجراءات الانتخابات داخل المباني في واد الهرية، وخصصت 14 صندوقًا تم توزيعهن في عدد من القاعات بالجامعة.

ونوه إلى أن المقاعد وزعت حسب تخصصات الطلبة والرقم الجامعي.

ولفت النظر إلى أن عملية التصويت تتم عبر البطاقة الجامعية وسط حضور ممثلي الكتل الطلابية و4 من موظفي الجامعة على كل صندوق لضمان الرقابة خلال الانتخاب والفرز التي تتم في كل قاعة لوحدها لإعلان نتائج الانتخابات بعد قرابة ساعة من قفل الصناديق.

وشدد على أن جامعة البوليتكنك تحرص على إجراء هذه الانتخابات لما لها أهمية كبيرة في تعزيز مبدأ المشاركة وحق الانتخابات في أهم فئة بالمجتمع الفلسطيني.

وجرت الدعاية الانتخابية، أمس الاثنين، وسط أجواء إيجابية عبرت فيها كل الكتل عن برامجها الانتخابية دون تسجيل أي شكاوى أو خروقات كبيرة بعد الاتفاق قبل أسابيع مع ممثلي الكتل الطلابية على تفاصيل الدعاية الانتخابية والانتخابات، وفق عميد شؤون الطلبة.