الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

هنية يهاتف المحرر "الشوبكي" مُهنئًا بحُريته

حجم الخط
إسماعيل هنية
الدوحة - وكالة سند للأنباء

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، المحرر فؤاد الشوبكي مهنئًا إياه بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد أن أمضى 17 عامًا في الأسر.

وأشاد "هنية" خلال اتصاله بصمود المحرر "الشوكي" داخل الأسر بعدما قام بواجبه تجاه المقاومة لتحرير وطنه فلسطين، ومثمنًا مواقفه الثابتة التي صرح بها للإعلام عقب الإفراج عنه قائلًا: "إن هذه السنوات وكبر السن لم تزده إلا إيمانًا بقضيته وحبًا لشعبه والتزامًا بخط المقاومة".

وشدد "هنية" أن قضية الأسرى قضية كل بيت فلسطيني، وأن الجميع يعمل على تحريرهم مهما كلف ذلك من أثمان.

وأمس الاثنين، أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير الثمانيني فؤاد الشوبكي، بعد قضاء فترة حكمه البالغة 17 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويُعد "الشوبكي" الأكبر سنًا من بين 4760 أسيرًا في السجون، إذ يُلقب بـ "شيخ الأسرى" ويعاني من مشاكل صحية مزمنة، وفي السنوات القليلة الماضية، أصبح يعتمد على رفاقه الأسرى في تلبية احتياجاته.

وولد "الشوبكي" في حيّ التفاح بمدينة غزة في 12 مارس/ آذار لعام 1940، متزوج وله 6 أولاد، وحاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة القاهرة.

والتحق فؤاد الشوبكي بحركة "فتح" مبكرًا، وتنقل معها إلى الأردن ولبنان وسوريا وتونس قبل أسره، وكان مقربًا من الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وكان "الشوبكي" الذي يحمل رتبة لواء مسؤولًا عن الإدارة المالية المركزية العسكرية، في الأجهزة الأمنية الفلسطينية.