الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص جمال عمرو: ماراثون الاحتلال بالقدس عدوان وتدشين سيادة يهودية

حجم الخط
ماراثون تهويدي
القدس - وكالة سند للأنباء

قال المختص في شؤون القدس جمال عمرو، صباح اليوم الجمعة، إن الماراثون الرياضي الإسرائيلي التهويدي في مدينة القدس، عدوان وتدشين سيادة يهودية على شوارع المدينة المقدسة.

وشدد عمرو" في تصريحٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أن "الماراثون" محاولة مكشوفة لإثبات سيادة احتلالية مزعومة وباطلة على القدس، مؤكدًا أن الاحتلال يمارس السيادية والفوقية على الأرض الفلسطينية.

ولفت إلى خطورة إقامة "الماراثون" في يوم الجمعة المبارك، حيث سيُقيد حُرية العبادة ووصول المصلين إلى المسجد الأقصى، موضحًا أن الاحتلال يسعى إلى تقديم الرواية اليهودية داخل المسجد للسائحين اليهود.

وأكد "عمرو" أن حكومة الاحتلال تجاوزت كل الخطوط الحمراء، وتفعل ما تُريد دون أي رادع أو معاهدات أو مواثيق.

ومن المقرر أن يشمل مسار "الماراثون" منطقة شرق القدس، باب الخليل، جبل المشارف قرب العيساوية، والمصرارة "شارع الأنبياء، مرورًا بقلب المدينة المقدسة، كما سيؤدي إلى عرقلة حركة السير في الشوارع القريبة، وفق مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس.

وتعتزم بلدية الاحتلال بالتعاون مع عدة مؤسسات إسرائيلية تنظيم ماراثون رياضي تهويدي في المدينة المقدسة اليوم الجمعة، بمشاركة آلاف اليهود من جميع أنحاء العالم.

ويتزامن "ماراثون القدس" مع توافد آلاف الفلسطينيين والمقدسيين إلى القدس، لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، الأمر الذي يُعيق وصولهم إلى البلدة القديمة، نتيجة إغلاق الشوارع.

وتنظم سلطات الاحتلال من وقتٍ لآخر، ماراثونات تهويدية وسط إغلاقات وتضييقات مشددة على المقدسيين؛ بهدف إظهار "القدس مدينة يهودية موحدة بشقيها".