الساعة 00:00 م
الخميس 18 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.73 جنيه إسترليني
5.13 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.64 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مستوطنون يعتدون على فلسطينيين بمسافر يطا

حجم الخط
تعبيرية.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

هاجم مستوطنون، اليوم السبت، المواطنين الفلسطينيين في مسافر يطا، جنوبي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، ومنعوهم من الوصول لأراضيهم في "منطقة الحمرة"، حيث تقطيع أشجار الزيتون الأسبوع الماضي.

وقال رئيس مجلس قروي "التوانة" محمد ربعي، إن المستوطنين هاجموا فلسطينيين من عائلة ربعي ومنعوهم من الوصول لأراضيهم في منطقة الحمرة بمسافر يطا، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه "ربعي" في تصريح صحفي اليوم، إلى أن المستوطنين أقدموا الأسبوع الماضي على تقطيع أشجار زيتون معمرة في ذات المنطقة، تعود ملكيتها للمواطنين عيسى ربعي، وجاسر محمد رواد.

وأفاد بأن المستوطنين قطعوا خلال 10 أعوام مضت أكثر من 700 شجرة زيتون، بهدف التوسع الاستيطاني في منطقة الحمرة، وتهجير السكان منها.

والخميس الماضي، هاجمت مجموعة من مستوطني "ماعون" و"خافات ماعون"، المواطنين في قرية طوبا والمفقرة بمسافر يطا، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح ورضوض، وُصفت بالمتوسطة.

ووثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان 636 اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين، وتخريب وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات، وحواجز، وإصابات جسدية.