الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"حماس": المصادقة على العودة لمستوطنات بالضفة سرقة للأرض

حجم الخط
الاستيطان
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" اليوم الثلاثاء، إن مصادقة الكنيست الإسرائيلي، على عودة المستوطنين إلى مستوطنات مخلاة الضفة، خطوةٌ تأتي في سياق سرقة وتهويد الأرض الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم حماس جهاد طه في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن المصادقة على العودة للمستوطنات المخلاة يؤكد على الطبيعة الفاشية للطغمة الحاكمة في "إسرائيل".

واعتبر طه، المصادقة بأنها خطوة تأتي في سياق سعي حكومة الاحتلال الفاشية والمستوطنين المحموم، لتشكيل بؤر استيطانية جديدة وسرقة وتهويد الأرض الفلسطينية، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني وشبابه سيقابل القرار بمزيد من المقاومة والصمود.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤوليته في وقف تلك الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والقرارات الأممية ذات الصلة، والتحرّك الجاد لوقف تلك السياسات الاحتلالية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وصادق الكنيست الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة على إلغاء بنود في قانون الانفصال الأحادي الجانب عن قطاع غزة و4 مستوطنات في شمال الضفة الغربية، وذلك بعد 18عاما من إقراره.

وقدم مشروع القانون رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، الليكودي يولي إدلشتاين، الذي اعتبر المصادقة عليه "انتصارًا لإسرائيل".

ويهدف التعديل إلى إلغاء بنود في القانون كانت تحظر على المستوطنين دخول نطاق 4 مستوطنات وهي غانيم وكاديم وحومش وسانور في الضفة التي كانت أُخليت عام 2005.

وبهذه المصادقة يصبح التعديل نافذا، ويُفتح المجال أمام المستوطنين بالعودة إليها من جديد.