الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

في ذكرى استشهاد "الياسين"..

"حماس": متمسكون بخيار المقاومة الشاملة وتعزيز الوحدة الوطنية

حجم الخط
الشيخ أحمد ياسين
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس إنها متمسكة بخيار المقاومة الشاملة وتعزيز الوحدة الوطنية، وتمتين أوصارها في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي وحكومته، ضد الشعب الفلسطيني والأسرى والمقدسات.

جاء ذلك في تصريح صحفي لـ"حماس"، في ذكرى استشهاد مؤسسها الشيخ أحمد ياسين الـ19، مؤكدةً فيه بالمضي على دربه، والثبات على نهجه، حتى انتزاع الحقوق الفلسطينية الوطنية وتحرير الأرض والمقدسات.

وتزامنت ذكرى استشهاد الشيخ أحمد ياسين، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث دعت "حماس" إلى استقبال الشهر الفضيل بالصبر والجهاد والتضحية، و "استلهام دروس البذل والعطاء من حياة شيخ فلسطين، في الدفاع عن الأرض والمقدسات"، حتّى دحر الاحتلال وزواله عن أرض فلسطين.

وأكدت "الحركة" في تصريحها، أن " ما زرعه المؤسس أحمد ياسين، قد نمى وتأصَّل وازداد تجذراً ورسوخاً، على جميع الأصعدة الجهادية والسياسية والدبلوماسية والإعلامية"، وحظي باحتضان شعبي عميق وعلاقات وطنية وطيدة، في كل ساحات الوطن، ومخيمات اللجوء.

وشددت "حماس" أن المضي في المقاومة منذ تأسيس الحركة، قد غدا رقماً قوياً في معادلة الصراع مع الاحتلال، مسجلةً انتصارات في معارك بطولية، لم يكن آخرها معركة سيف القدس في قطاع غزّة، وانتفاضات يصنعها الشبان في الضفة الغربية والقدس.

وتمر اليوم الأربعاء (22 آذار/ مارس) الذكرى الـ 19 على استشهاد مؤسس حركة "حماس" الشيخ أحمد ياسين، إثر قصفه بثلاثة صواريخ من مروحيات الأباتشي الإسرائيلية، أثناء خروجه من صلاة الفجر في حيّ الصبرة بمدينة غزة.