الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

دعت المجتمع الدولي للتدخل قبل فوات الأوان..

الرئاسة الفلسطينية تُحذر: التصعيد الإسرائيلي سيكون له تداعيات خطيرة

حجم الخط
الرئاسة الفلسطينية - شعار.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذرت الرئاسة الفلسطينية، من خطورة التصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني. مؤكدة: "سيؤدي لانفجار لن يستطيع أحد السيطرة عليه".

وأوضح الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، في بيان صحفي حصلت "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، "فرض إجراءات عقابية على الأسرى تجاوز للمواثيق والأعراف الدولية".

وأكد: "هذا التصعيد الممنهج ضد أسرانا الأبطال، والذي يقوده المتطرف الفاشي بن غفير، سيكون له تداعيات خطيرة، ويجب على المجتمع الدولي، ومحافله الدولية كافة، التدخل الفوري وإيقاف هذه الجرائم المتواصلة بحق الأسرى قبل فوات الأوان".

وشدد على أن "قضية الأسرى هي القضية المركزية للشعب الفلسطيني وقيادته، والكل الفلسطيني يدعم هؤلاء الأبطال في معركتهم ضد السجان العنصري".

وذكر أن الرئيس محمود عباس يجري اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف الدولية ذات العلاقة، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الأسرى والشعب الفلسطيني.

ونوه "أبو ردينة" إلى أن استمرار الاقتحامات للمدن والبلدات الفلسطينية، إضافة لمواصلة الاستيطان، "ستؤدي جميعها إلى انفجار الأوضاع بشكل لن يستطيع أحد السيطرة عليه".

وأردف: "الحكومة الإسرائيلية المتطرفة تحاول من خلال هذا التصعيد المتعمد إفشال جميع الجهود الدولية الرامية لوقف التوتر وعدم التصعيد".

واستطرد: "الحكومة الإسرائيلية تتهرب من تنفيذ التزاماتها وفق الاتفاقيات الموقعة، خاصة وقف الإجراءات أحادية الجانب المخالفة لجميع القرارات الشرعية الدولية".

وشددت الرئاسة الفلسطينية على أن أبناء شعبنا وقيادته لن يسمحوا بالمساس بثوابتنا الوطنية وفي مقدمتها القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وأبطالنا الأسرى، وعلى الكل الفلسطيني التوحد لمواجهة هذه الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية التي تهدف إلى النيل من حقوقنا.