الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

غدًا يبدأ الإضراب الشامل..

أولى خطوات التنكيل.. إدارة السجون تنقل قيادات الأسرى إلى أماكن مجهولة

حجم الخط
أسرى
رام الله- وكالة سند للأنباء

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، أعضاء "لجنة الطوارئ العليا" للحركة الأسيرة الذين شرعوا بالإضراب عن الطعام إلى أماكن غير معلومة.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنّ إدارة سجون الاحتلال وفي أولى خطواتها التنكيلية بحق الأسرى المضربين، عزلت قيادة الإضراب "أعضاء لجنة الطوارئ العليا" للحركة الأسيرة، ونقلتهم من أماكن اعتقالهم إلى جهات غير معلومة حتى الآن.

وأشارت إلى أنه تم نقل عمار مرضي وسلامة قطاوي، وعميد الأسرى محمد الطوس (أبو شادي) المعتقل منذ 1985، ووليد حناتشة (نُقل من سجن ريمون)، وزيد بسيسي (نُقل من سجن جلبوع)، وباسم خندفجي (نقل من سجن نفحة)، وجدي جودة (نقل من سجن النقب.

وفي تعقيبها على ما جرى، أكدت الحركة الأسيرة أنها بدأت فعليًا في الإضراب الشامل تحت شعار"بركان الحرية أو الشهادة" المقرر أن يلتحق به نحو ألفي أسير غدًا الخميس، (الأول من رمضان)، مردفةً: "لن نتراجع عنه إلا بتحقيق كامل أهدافنا وكسر عنجهية هذا المحتل".

ومساء أمس الثلاثاء نفّذ الأسرى خطوة الإرباك الليلي بهتاف (حرّيّة)، وذلك ضمن خطوات العصيان المستمرة لليوم الـ37 على التوالي، رفضًا لإجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير بحقهم.

ومن بينها إجراء يقضي بتحديد كمية المياه المسموح للأسير في استخدامه اليومي، واحتياجاته الطبيعية، وتقليص فترة الاستحمام، بحيث تخصص لكل قسم يضم 120 أسيرًا ساعة واحدة فقط في اليوم، وإجراء تنقلات تعسفية للأسرى من سجون إلى أخرى، وإنشاء قسم مخصص لعزل الأسيرات الفلسطينيات.