الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

‎"الكيلة" تطالب بتحرك دولي للجم ممارسات الاحتلال

حجم الخط
مي-الكيلة.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، المؤسسات الدولية والحقوقية، بضرورة التحرك العاجل للجم اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، المتزايدة على مراكز العلاج والمرضى والكوادر العمل الصحي والإسعاف.

ودعت الكيلة خلال تصريح، اليوم الأربعاء، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والسلك الدبلوماسي الدولي لدى فلسطين بزيارة عاجلة إلى مجمع فلسطين الطبي للاطلاع على واقع اعتداءات الاحتلال فجر اليوم على المجمع الطبي.

وقامت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، باعتداء على مجمع فلسطين الطبي، حيث أطلقت عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت بشكل مكثف ومستمر لأكثر من ساعتين.

وأصيب جراء اعتداء الاحتلال عشرات المرضى بينهم أطفال في الحاضنات، وكوادر عاملة في المجمع بالاختناق والهلع، كما أصيب عدد من المرضى بأزمة صدرية حادة.

وأضافت الكيلة، أن الاحتلال يعتدي على الطواقم الطبية، وهذا ما تحرِّمه كافة الأعراف والمواثيق الدولية الحقوقية، مطالبة المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتهم للجم ممارسات الاحتلال.

وأكدت أنه تم توثيق عشرات حالات الاعتداء المتعمد المباشر منذ بداية العام، على مراكز العلاج في مختلف المحافظات واستهداف سيارات، وهو ما أدى إلى إصابة عشرات المرضى داخل مراكز العلاج وخلال نقلهم بين المدن.