الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"المحامين العرب": تصريحات سموترتيش عبثية ومثيرة للاشمئزاز

حجم الخط
المحامين العرب
القاهرة-وكالات

قال الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المكاوي بن عيسى، إن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بحق الشعب الفلسطيني، عبثية ومثيرة للاشمئزاز ولن تغير حقائق التاريخ.

وأضاف بن عيسى، في بيان اليوم الخميس، أن استخدام سموتريتش، خلال تصريحاته، لخريطة للاحتلال تضم حدود الأردن والأراضي الفلسطينية، أكد للعالم أجمع نواياه الخبيثة وأبرز حقيقة الاحتلال الإسرائيلي التاريخية بأن لا كلمة له ولا عهد.

وأشار إلى أن مصادقة "الكنيست" الإسرائيلية على قانون يسمح بعودة المستوطنين الإسرائيليين إلى أربع مستوطنات في الضفة ما هو إلا استمرار لغطرسة الاحتلال.

وشدد بن عيسى، على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات جادة ورادعة مع الاحتلال الإسرائيلي المارق على الشرعية الدولية ومحاسبته على جرائمه.

وأكد تضامن الاتحاد مع المملكة الأردنية الهاشمية وموقفه الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى يتحرر آخر شبر من الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ويوم الأحد الماضي، قال "سموتريتش" خلال احتفال في العاصمة الفرنسية باريس من على منصّة تحمل "خارطة إسرائيل الكبرى" التي تضم الأردن، إلى جانب فلسطين: "إن شعب فلسطين ليس له وجود، وتم اختلاقه من أجل حقوق وهمية في أرض إسرائيل، فقط لمحاربة الحركة الصهيونية".

وصادق الكنيست الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة على إلغاء بنود في قانون الانفصال الأحادي الجانب عن قطاع غزة، والعودة لـ4 مستوطنات مخلاة في شمال الضفة الغربية، وذلك بعد 18عاما من إقراره.