الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالفيديو والصور قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتُجبر المعتكفين على إخلائه

حجم الخط
إخراج المعتكفين
القدس-وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت المسجد الأقصى المبارك، وأخرجت المصلين المعتكفين من داخله بالقوة، واعتقلت شابا منهم.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اقتحمت المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، وأخرجت المعتكفين منه بالقوة، مؤكدة اعتقال الشاب حسين رمانة.

وأشارت مراسلتنا، إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في البلدة القديمة بمدينة القدس، ومنعت الفلسطينيين من الدخول إلى المسجد الأقصى، موضحة أنها منعت من يخرج من المسجد من الرجوع إليه.

وأوضحت أن هدف الاحتلال من إخراج المعتكفين من المصليات، هو تفريغ المسجد الأقصى، تمهيدا لاقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد.

وأكدت مراسلتنا، أن الاحتلال حاول مصادرة هواتف المعتكفين، عند أبواب المسجد الأقصى بعد إجبارهم على الخروج منه.

واعتدت قوات الاحتلال على المعتكفين عند باب السلسلة، بعد إخراجهم من المسجد الأقصى عنوة.

من جانبه قال المتحدث باسم حركة حماس في مدينة القدس محمد حمادة، إن الصلاة والاعتكاف في المسجد الأقصى حق للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن ضغط وإرهابه الاحتلال، لن يوقف الاعتكاف بالمسجد.

وأكد "حمادة"، أن الهجوم على المعتكفين في "الأقصى"، في هذه الليلة من شهر رمضان، والاعتداء عليهم، هو جريمة ضد حرية العبادة وحلقة ضمن مسلسل مستمر من العدوان على المصلين والأقصى.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل المحتل، للنفير العاجل والاعتكاف في الأقصى والدفاع عنه أمام هجمات الاحتلال والمستوطنين.

إلى ذلك، طالب علماء مسلمون اليوم السبت، بضرورة فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك أمام المعتكفين من اليوم الأول لشهر رمضان الفضيل، وعدم حصره في الأيام العشر الأخيرة، في ظل استعدادت جماعات الهيكل لتنفيذ اقتحامات واسعة خلال رمضان؛ احتفالًا بـ "عيد الفصح" العبري".

يُذكر أنّ أوساطًا دولية وعربية تخشى من تصعيدٍ إسرائيلي خلال فترة رمضان قد يُفجّر الأوضاع الميدانية في كافة الأراضي الفلسطينية، في ظل دعوات جماعات يمينية متطرفة لتصعيد الاقتحامات خلاله للمسجد الأقصى، الذي يشهد تواجدًا بعشرات آلاف المصلين يوميا.

336633306_2407671156059310_6147556918620729021_n.jpg
 

المسجد الأقصى.jpg