الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إيقاف عرض مسلسل "الكاسر" العراقي

حجم الخط
مسلسل الكاسر
بغداد-وكالات

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، وقف عرض مسلسل "الكاسر"، الذي بدأ عرضه مع شهر رمضان، بعد أن أثار ردود فعل غاضبة ضد ما اعتبروه "إساءة" للعراقيين، خاصة للمجتمع الجنوبي وسمعة عشائره، وطالبوا بإيقافه.

وقال رئيس الهيئة علي المؤيد، إنه تم إبلاغ قناة "يو تي في"، بضرورة إيقاف مسلسل "الكاسر"، مؤكداً أنه سيتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على مكانة المواطن الجنوبي، بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء العراقية "واع".

والمسلسل الدرامي "الكاسر" يتحدث عن طبيعة منطقة ذات طابع عشائري، ينتشر فيها الثأر والصراعات بين العشائر في المنطقة.

في المقابل، نشرت قناة "يو تي في" العراقية بياناً قالت فيه: "تلقينا بدهشة واستغراب قيام بعض الجهات والشخصيات بشن حملة ضد قناتنا من خلال تشويه مضامين الكاسر".

بدورها أكدت القناة أن المسلسل "لم يُنتج إلا في إطار أهدافه وغاياته المهنية والدرامية، بعيداً عن أي أغراض أخرى"، مشيرة إلى أنها تؤكد التزامها بثوابتها الأخلاقية والوطنية.

وفي وقت سابق، أرسل النائب العراقي، مصطفى جبار سند، خطاباً لهيئة الإعلام والاتصالات، يطلب فيه "إيقاف عرض المسلسل"، وذلك لأنه "يغالط الواقع، ويشوه الحقائق، ويسيء للمجتمع الجنوبي، وسمعة العشائر"، وقال إنه "لم يلتزم بالضوابط الأخلاقية".

كما أكدت هيئة الإعلام والاتصالات أنها "تراقب وترصد كل ما من شأنه أن يمس التماسك والنسيج المجتمعي العراقي، وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة لمنع ذلك".