الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"حماس": مخططات تهويد الأقصى ستفشل أمام إرادة شعبنا

حجم الخط
محمد حمادة الناطق باسم حماس عن مدينة القدس.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" أن مخططات الاحتلال بتهويد المسجد الأقصى، ستفشل أمام إرادة الشعب الفلسطيني الرافض للاحتلال والمتمسك بالقدس والأقصى.

وقال المتحدث باسم "حماس" محمد حمادة عن مدينة القدس في تصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الثلاثاء، إن مخططات الاحتلال الخبيثة الهادفة إلى تهويد الأقصى وفرض السيادة عليه، لن تغيّر التاريخ أو تتطمس هويته الإسلامية.

وشدد "حمادة" أن ما يخطط له الاحتلال سيصطدم بإرادة الشعب الفلسطيني الحرة الرافضة للاحتلال والمتمسكة بإسلامية الأقصى وعروبة القدس.

ودعا أهالي الضفة الغربية وفلسطيني الداخل، إلى مزيد من شدّ الرحال إلى الأقصى والاعتكاف فيه، إحياءً للشعائر الإسلامية، ورفضاً للاحتلال ولآلة التزييف الإسرائيلية.

وأدانت "حماس" استمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، وأداءهم طقوساً تلمودية في باحاته، بحماية شرطة الاحتلال وتسهيلاتها.

وقالت دائرة الأوقاف بالقدس، إن 85 مستوطناً اقتحموا اليوم المسجد الأقصى على شكل مجموعات وتقدمهم الحاخام يهودا غليك، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وأشارت إلى أنهم أدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من الأقصى وقبالة قبة الصخرة، قبل مغادرة الساحات من جهة باب السلسلة.

وكانت ما تسمى بـ "جماعات الهيكل" قد أعلنت عن اتفاقها مع شرطة الاحتلال القاضي بتمديد ساعات الاقتحامات الصباحية للأقصى، في محاولة لتكريس التقسيم الزماني للحرم القدسي.

ومنذ بداية رمضان، مددت شرطة الاحتلال فترة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى نصف ساعة إضافية، استعدادًا لـ"عيد الفصح" العبري الذي يتزامن مع الأسبوع الثالث من الشهر الفضيل.