الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

طالبت بفتح باب الاعتكاف طيلة رمضان..

لجنة القدس بالتشريعي تدعو للدفاع عن "الأقصى"

حجم الخط
صورة أرشيفية لقبة الصخرة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

وصفت "لجنة القدس والأقصى" في المجلس التشريعي الفلسطيني، الدعوات "الإسرائيلية" لإحضار "قرابين" على أبواب المسجد الأقصى بـ "الخطوة العدوانية الجديدة والخطيرة".

وكانت "جماعات المعبد" الاستيطانية المتطرقة قد أطلقت دعوات لإحضار "قرابين حيوانية" والتجمع على أبواب المسجد الأقصى بمناسبة "عيد الفصح" العبري، مساء الأربعاء 5 أبريل القادم؛ الموافق 14 رمضان الجاري.

ولفتت اللجنة البرلمانية الفلسطينية في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، النظر إلى أن هذه الدعوات والاقتحامات تتزامن مع التضييق على المسلمين في تواجدهم واعتكافهم بالمسجد الأقصى المبارك.

ودعت "لجنة القدس" إلى إعلان حالة النفير العام دفاعًا عن القدس والأقصى، وفتح الأبواب للاعتكاف في المسجد الأقصى وساحاته في كل رمضان.

واستطردت: "التجارب أثبتت أن قوة الحشد قادرة على فرض معادلات جديدة ترغم الاحتلال ومستوطنيه عن التراجع عن مخططاته العدوانية تجاه القدس والأقصى".

وطالبت اللجنة، فصائل وتشكيلات المقاومة الفلسطينية للوقوف صفًا واحدًا والدفاع عن المسجد الأقصى.

ونوهت إلى ضرورة أن تقف البرلمانات العربية والإسلامية والدولية، ورابطة برلمانيون لأجل القدس، "وقفة جادة" في وجه الاحتلال، وحماية الشعب الفلسطيني ومقدساته في وجه "الغطرسة والعربدة الصهيونية" المستمرة.