الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

إضراب في مجالس أخرى..

حدادٌ شامل ليومين في حورة بالنقب احتجاجًا على إعدام الشاب "العصيبي"

حجم الخط
الشهيد محمد العصيبي
الداخل المحتل - وكالات

أعلن مجلس حورة المحليّ في النقب، الإضراب الشامل ليومين، رفضًا لجريمة إعدام شرطة الاحتلال الإسرائيلي للطبيب الشاب محمد خالد العصيبي (26 عامًا) في البلدة القديمة بالقدس، مساء أمس الجمعة.

واعتبر المجلس في بيان نشره على صفحته بفيسبوك اليوم السبت، إطلاق النار على الشاب "العصيبي" وهو أعزل ولا يحمل سوى سجادة الصلاة، تعديًا سافرًا على الأبرياء، واعتداءً لا مبرر له، قائلًا: "إنه دليل على التوجّه العنصري للشرطة الإسرائيلية ضد العرب.

وشكك المجلس في مصداقية رواية الشرطة الاسرائيلية وكوادرها، داعيًا إلى تشكيل لجنة تحقيق محايدة، تضم طبيبًا شرعيًا منتدبًا من عائلة "العصيبي"، لتقصي حقيقة ما جرى، ومحاسبة من أطلقوا النار.

وفي الإطار أعلن مجلس تل السبع الإضراب الشامل اليوم وغدًا، كما أعلنت بلدية رهط الإضراب الشامل في المدينة غدًا الأحد؛ رفضًا لجريمة قتل الشاب "العصيبي".

واستُشهد الشاب "العصيبي" الذي أنهى دراسة الطب مؤخرًا في رومانيا، برصاص الاحتلال مساء أمس عند باب  السلسة المؤدي للمسجد الأقصى، أثناء محاولته التدخُّل عندما رأى اعتداء الشرطة وحرس الحدود على امرأة فلسطينية، فتمّت تصفيته من مسافة قصيرة جدًا.

وإثر ذلك، أغلقت شرطة الاحتلال أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس، تخلله اعتداء على المصلين المارّين، وأصحاب المحلات والبسطات التجارية في سوق القطانين.