الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أبو مرزوق" يدعو لمقاطعة مشاركة الاحتلال في الأنشطة الدولية

حجم الخط
أبو مرزوق
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة حماس موسى أبو مرزوق إلى مقاطعة وإدانة مشاركات الاحتلال الإسرائيلي في الأنشطة الإقليمية والدولية، واعتبار الانخراط فيها انحياز لـ"السياسة الصهيونية".

وأكد "أبو مرزوق" في بيان له اليوم السبت، أن ما يستحقه الاحتلال الإسرائيلي في الحدّ الأدنى هو المقاطعة والنبذ، وتصاعد العزلة الدولية التي يواجهها في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن مقاطعة الاحتلال تمثل الحدّ الأدنى من المواقف المطلوبة من الأمة العربية والإسلامية، على المستويات الرسمية والشعبية، أمام ما يقترفه من جرائم ليل نهار، خاصة في شهر رمضان المبارك.

وقال إن الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدة دول عربية وإسلامية مناهضة للتطبيع، تؤكد وقوفها إلى جانب فلسطين وقضيتها الوطنية، بعيداً عن محاولات ضغوط الاحتلال، والقوى المؤيدة لها.

وأعرب "أبو مرزوق" عن شكره للشعبين الإندونيسي واللبناني اللذين عبّرا من خلال رفض رياضييهما مشاركة الاحتلال في أي فعاليات، عن الضمير الحيّ لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "في الوقت ذاته، فوجئنا بأحداث مغايرة مثّلت تطبيعاً مرفوضاً في عدد من الفعاليات المشتركة مع ممثلين ومندوبين عن الاحتلال، سواء عبر استضافته لعدد من الشخصيات العربية والإفريقية، ما يعتبر تحدّياً لمشاعر الأمة وجماهيرها الرافضة لأي تقارب مع الاحتلال".