الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

دعا لفرض الاعتكاف بدءً من الليلة

"الحراك الشبابي": الاعتكاف بالأقصى بات مسألة وجود مصيري

حجم الخط
الاعتكاف في الأقصى
القدس – وكالة سند للأنباء

أكدت الحراك الشبابي الشعبي في القدس المحتلة، أن الاعتكاف في المسجد الأقصى بات مسألة وجود لابد أن تنتصر فيها إرادة شعبنا، في ظل محاولات الاحتلال الإسرائيلي فرض واقع جديد في الأقصى.

ودعا الحراك الشبابي، في تصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أهالي القدس والضفة الغربية والداخل المحتل إلى الزحف المقدس نحو المسجد الأقصى بنية فرض الاعتكاف، بدءً من صلاة التراويح الليلة "ليلة 11 رمضان"، ومواصلته حتى نهاية الشهر الفضيل.

وشدد على ضرورة استعداد الشعب الفلسطيني لمعركة الرباط والتصدي لعدوان "الفصح اليهودي"، بدءًا من صباح الأربعاء 14 رمضان، لتبديد أوهام الاحتلال في فرض هيكله المزعوم.

وأضاف "نؤكد للعدو بأن عدوان الفصح على الأقصى لن يكون نزهة، وأن في القدس رجالًا تعرف كيف تذيقه الويل؛ وأن وهم القربان في الأقصى سيكون خطوة جديدة على طريق نهايتكم التي بدأت".

وطالب الأوقاف الأردنية لوقف "التنسيق المخزي" في الأقصى؛ والذي حاولوا تمريره من قبل وفشلوا في الكاميرات وفي باب الرحمة، وفقًا للبيان.

وتابع "صراعنا هو مع المحتل وحده، قفوا على الحياد إن لم تكونوا معنا؛ وإن الاستمرار في ترهيب المعتكفين وفي الشراكة مع المحتل في منع الاعتكاف ستجعلنا مضطرين للتصرف على الأرض".

وتنوي منظمات الهيكل تنظيم اقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى على مدار أيام "عيد الفصح" العبري الذي يبدأ مساء الأربعاء ويستمر أسبوعًا، وسبق أن قررت شرطة الاحتلال تمديد الفترة الصباحية (الساعة 7 - 11:30) لاقتحامات المستوطنين.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي إجراءات وقيود على وصول الفلسطينيين إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى، خصوصًا في شهر رمضان، من أجل تأمين اقتحامات المستوطنين.