الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

شدد على ضرورة الحشد..

ناصر الدين: الاعتكاف بالأقصى لصد مخطط "ذبح القرابين" واجب وطني

حجم الخط
القيادي في حماس هارون ناصر الدين
القدس - وكالة سند للأنباء

شدد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" هارون ناصر الدين اليوم الثلاثاء على ضرورة الحشد وتكثيف التواجد والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى الليلة القادمة وصباح يوم غدٍ الأربعاء، لصدّ أي محاولات يسعى من خلالها المستوطنون لـ "ذبح قرابين" عيد "الفصح" العبري.

وتنوي منظمات الهيكل تنظيم اقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى على مدار أيام "عيد الفصح" العبري الذي يبدأ مساء يوم غدٍ الأربعاء ويستمر أسبوعًا وسط دعوات لـ "ذبح القرابين" داخل باحاته، وسبق أن قررت شرطة الاحتلال تمديد الفترة الصباحية (الساعة 7 - 11:30) لاقتحامات المستوطنين.

واعتبر "ناصر الدين" الحشد والرباط بـ "الأقصى" واجبًا وطنيًا ودينيًا، لا يحتمل التقصير، مضيفًا: "يجب الاستجابة الفورية لدعوات الفعاليات المقدسية وحملة الفجر العظيم لشد الرحال إلى الأقصى من كافة أنحاء القدس والداخل المحتل والضفة الغربية هذه الليلة وحتى ظهر الأربعاء لإفشال مخططات المستوطنين".

وعبّر عن ثقته بالفلسطينيين قائلًا: "شعبنا سيأخذ هذا النداء على محمل الجد، ولن يفوت فرصة المشاركة في الذوذ عن حياض الأقصى والدفاع عن حرمته أمام الإجرام الإسرائيلي الذي يخترق الخطوط الحمراء كافة ويتجه نحو أقصى اليمين في التعامل مع مقدساتنا".

وحمّل "ناصر الدين" الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات تنفيذ مخططه لـ "ذبح القرابين" داخل المسجد الأقصى.

واستطرد: "وعليه ألا يتوقع (الاحتلال) صمت شعبنا على هذه الجريمة التي تصب الزيت على النار، من جديد وتجعل الاحتمالات كافة مفتوحة في الرد عليه".

وتخشى أوساط عربية ودولية من تصعيد حدة الأوضاع الميدانية بدءًا من يوم غد، على خلفية الاقتحامات الكبيرة المرتقبة للمسجد الأقصى ودعوات لذبح "القرابين" داخله، يقابلها استمرار منع الاعتكاف في المسجد منذ حلول شهر رمضان.