الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"أبو كويك" يدعو لحماية الأقصى وإحباط مخطط ذبح القرابين

حجم الخط
حسين أبو كويك
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا القيادي في حركة "حماس" حسين أبو كويك، اليوم الثلاثاء، إلى شد الرحال وتكثيف الرباط والاعتكاف في باحات المسجد الأقصى، لإحباط مخططات ذبح المستوطنين للقرابين غداً الأربعاء.

وشدد أبو كويك في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، على ضرورة تكثيف المقاومة الشعبية في القدس، وكافة أماكن مناطق الضفة وغزة والداخل الفلسطيني المحتل، لإحباط مخططات الاحتلال والمستوطنين العنصرية.

وأضاف "يجب تكثيف الرباط في الأقصى لإحباط نية حكومة الاحتلال بالسماح بذبح القرابين، وإقامة الخزعبلات التلمودية في باحات المسجد المبارك".

وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط في المسجد الأقصى طيلة شهر رمضان، والتصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية والتهويدية بحق المسجد والمدينة المقدسة.

وأطلق نشطاء حملة "برباطك تحميه"، وذلك لتكثيف الرباط والاعتكاف الليلة القادمة في المسجد الأقصى، حتى ظهر غداً الأربعاء، لإفشال مخططات المستوطنين، ونيتهم تدنيس المسجد وذبح القرابين فيه.

وتنوي منظمات الهيكل تنظيم اقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى على مدار أيام "عيد الفصح" العبري الذي يبدأ مساء يوم غدٍ الأربعاء ويستمر أسبوعًا وسط دعوات لـ "ذبح القرابين" داخل باحاته، وسبق أن قررت شرطة الاحتلال تمديد الفترة الصباحية (الساعة 7 - 11:30) لاقتحامات المستوطنين.

وتخشى أوساط عربية ودولية من تصعيد حدة الأوضاع الميدانية بدءًا من يوم غد، على خلفية الاقتحامات الكبيرة المرتقبة للمسجد الأقصى ودعوات لذبح "القرابين" داخله، يقابلها استمرار منع الاعتكاف في المسجد منذ حلول شهر رمضان.