الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال لقاء علمائي بقطر

"هنية" يشيد بصمود أهالي الضفة ومقاومتهم

حجم الخط
هنية
الدوحة - وكالة سند للأنباء

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، بالصمود البطولي الذي يتمتع به الأهل في الضفة الغربية، والاستعداد النفسي والجرأة والإقدام الذي أظهره المقاومون في كافة المواجهات.

جاء ذلك، خلال مشاركة وفد من قيادة "حماس"، في لقاء مع كوكبة من العلماء في قطر، لشرح تطورات القضية الفلسطينية، والمخاطر التي تتعرض لها القدس والمسجد الأقصى.

وضم الوفد رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، ورئيس "حماس" في الخارج خالد مشعل، مشعل وعضوي المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وخليل الحية، بدعوة من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وأوضح هنية، خلال كلمته التحولات المهمة التي تشهدها القضية الفلسطينية والمنطقة، والمخاطر التي تتعرض لها القدس والمسجد الأقصى في ظل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

واستعرض هنية، جملة المتغيرات السياسية والميدانية وتصاعد مشروع المقاومة في فلسطين، معرباً عن ارتياحه للوحدة الميدانية التي تساهم فيها كافة القوى والفصائل الفلسطينية، في مواجهة العدو الإسرائيلي.

وقدم هنية، شرحًا وافيًا لواقع الضفة ومقاومتها الباسلة، وما تحمله من تحولات ومؤشرات إيجابية في هذا الصراع ومستقبله، وكذلك ما تمثله غزة المحاصرة من قاعدة صلبة للمقاومة واحتضانها، ودور الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وأشار في الوقت نفسه إلى حالة التصدع في "إسرائيل" واعتبرها مقدمة لانهياره، و بداية التفكك على طريق الزوال.

وأشاد هنية، بالدور التاريخي والمحوري لعلماء الأمة على مدار التاريخ وخاصة في دعم ونصرة القضية الفلسطينية باعتبارها قضية المسلمين المركزية.

من جانبهم، ركز السادة العلماء على موقفهم الثابت في دعم القضية الفلسطينية وعدم التفريط بها ودعم مشروع المقاومة ضد المحتلين، مشيدين بدور المقاومة ومستحضرين الأبعاد العقائدية للقضية الفلسطينية وبحتمية الانتصار.