الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

سوريا تُحذر "إسرائيل": عدوانكم يدفع المنطقة لتصعيد شامل

حجم الخط
وزارة الخارجية السورية.webp
دمشق - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، إن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي السورية تدفع المنطقة نحو تصعيد شامل.

وحذرت "الخارجية السورية" في تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء، إسرائيل ورُعاتها. مؤكدة أن "مخاطر هذه السياسات العدوانية تدفع المنطقة نحو تصعيد شامل ومرحلة جديدة من غياب الأمن وعدم الاستقرار".

وأفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنّت على مدى الأيام الأربعة الماضية اعتداءات طالت مناطق في دمشق ومحيطها وحمص وريفها أدت لاستشهاد مدنيين واصابة آخرين، وأضرار مادية.

وأردفت: "حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسير على خطى رعاتها في واشنطن وعواصم غربية أخرى في تصدير الأزمات والهروب من المشاكل الداخلية إلى الاعتداءات والجرائم الخارجية".

وشددت "الخارجية السورية" على أن "إسرائيل" تسعى لتكريس نهج ينتهك بشكل فاضح القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة؛ "بهدف ويهدف تكريس قوانين القوة وشريعة الغاب بدلاً من قوة القانون والقيم الإنسانية".

وأمس الاثنين، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية في محيط العاصمة السورية دمشق، فيما أعلنت سوريا تصديها للهجوم الجوي.

وبحسب القناة 13 الإسرائيلية، فإن "هذا الهجوم الجوي الرابع خلال الأيام الأخيرة، والمنسوب إلى سلاح الجو الإسرائيلي ضد دمشق".

وخلال السنوات الماضية، نفذ الطيران الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على أهداف عسكرية وأماكن أخرى في سوريا، وعادةً ما تؤكد الأخيرة تصديها له.