الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"شؤون الكنائس": حكومة الاحتلال تقود المنطقة لتصعيد خطير

حجم الخط
شؤون الكنائس
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، إن حكومة الاحتلال تقود المنطقة الى تصعيد خطير، مخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية.

جاء ذلك في بيان صدر عن رئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رمزي خوري، اليوم الأحد، أدانت فيه سماح حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين بتنظيم المسيرات الاستفزازية وأداء طقوس تلمودية في المسجد الأقصى المبارك، ما ينذر بأن هدف الاحتلال فرض السيادة الكاملة على القدس.

وأكدت "اللجنة" أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي هو دعم واضح للمتطرفين لانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت إلى أن حكومة الاحتلال تسعى لفرض تطهير عرقي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتهويد المدينة المقدسة.

وأوضح "خوري" أن "نتنياهو يحاول انقاذ مسيرته السياسية بمحاباة المتطرفين في محاولة بائسة"، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لن يسمح لهم بالمساس بقدسية المسجد الأقصى.

وشدد البيان على رفض الشعب الفلسطيني وعدم سماحه لمحاولات حكومة الاحتلال فرض سيادة غير شرعية على القدس، من خلال ما يسمى "مسيرة الأعلام".

وتابع، "إن الحكومة الإسرائيلية لا تكترث لقرارات الشرعية الدولية، والمساعي والمبادرات لإحلال السلام والعدالة، إنما تمضي قدما لإشعال المنطقة وتدهور الأوضاع".

وبيَّن أن إسرائيل غير مستعدة ولا تسعى لتحقيق السلام، في غياب الرادع الذي يقف في وجه قراراتها.

وطالبت اللجنة في بيانها، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية، بتحمل مسؤولياتهم وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وحماية القدس من مخططات الاحتلال الهادفة إلى أسرلة وتهويد المدينة المقدسة.