الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"المسّ بالمقدسات له ثمن"..

"العاروري": عدوان الاحتلال على "الأقصى" جريمة كبرى سيرد عليها الفلسطينيون والمقاومة

حجم الخط
نائب المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري
الدوحة-وكالات

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري فجر اليوم الأربعاء، إن العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك وما ارتُكب بحق المصلين والمعتكفين "جريمة كبرى" سيرد عليها الفلسطينيون والمقاومة.

ودعا "العاروري" في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" الشعب الفلسطيني في كل مكان وتحديدًا في الداخل المحتل والضفة الغربية والقدس، للرد بكل قوة وبكل الأدوات على الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال في "الأقصى".

واستطرد: "ليعلم الجميع وفي مقدمتهم الحكومة الإسرائيلية الفاشية المجرمة أن المسّ في المقدسات الإسلامية سيكون له ثمن كبير وسنحرق الأرض تحت أقدامهم".

وفي وقتٍ سابق من الليلة، اقتحمت قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، وأخرجت المعتكفين من داخله بالقوة، وتخلل ذلك الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام، والصوت صوبهم، وهو ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المصلين، واعتقال آخرين.

وعلى إثره، قصفت المقاومة الفلسطينية فجر اليوم، المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بعدة صواريخ على دفعات، في وقتٍ شهدت الحدود الشرقية فعاليات "إرباكٍ ليلي"، تزامنًا مع مسيرات عفوية غاضبة خرجت في شوارع غزة.

وكانت حركة "حماس" إلى جانب فصائل فلسطينية أخرى وأوساط عربية ودولية، قد حذرت، من أن التصعيد في المسجد الأقصى وذبح القرابين خلال عيد "الفصح" العبري، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع.

ويبدأ عيد الفصح اليهودي اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان)، ويستمر حتى 12 من الشهر ذاته، وسط دعواتٍ مكثفة من الجماعات الاستيطانية لاقتحامات واسعة لـ "الأقصى" وذبح "القرابين" داخله، تزامنًا مع تشديدات عسكرية في القدس وإغلاق فرضه الاحتلال على غزة والضفة الغربية.