الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

العاروري: الفلسطينيون على أبواب معركة استراتيجية مهمة

حجم الخط
صالح العاروري
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري ظهر اليوم الاثنين، إنّ الشعب الفلسطيني على أبواب معركة مقدسة استراتيجية ومهمة، مشيرًا إلى أنّ "الظرف الدولي ملائم لها".

جاء ذلك خلال كلمة لـ "العاروري" في المؤتمر الوطني لدعم الشعب الفلسطيني في الضفةِ الغربية والقدس الذي عُقد بمدينة غزة اليوم وتابعتها "وكالة سند للأنباء".

وأوضح أن "الظرف الدولي مواتي جدًا لتحقيق إنجاز للقضية الفلسطينية بمقاومة عالية المستوى ومريرة تُجبر العالم على الالتفات حولها".

وأشار إلى أنّ وحدة الساحات (الشعار الذي أطلقته المقاومة على عدوان غزة الأخير) شعار متحقق بآلية التوافق بين فصائل المقاومة، مؤكدًا أن قطاع غزة حين تخوض الحروب ليس من أجله فقط، بل من أجل كل الساحات.

وأضاف أنّ الحكومة الإسرائيلية الجديدة تختلف عن كل ما سبقها من حكومات إجرامية، "فتركيبتها إجرامية، ولا تأخذ بالاعتبار لا قانونًا ولا مجتمعًا دوليًا"، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة تريد أن تستولي بشكل كامل على القدس والضفة الغربية.

ولفت إلى أنّ "حكومة الاحتلال الجديدة تعتقد بأن إسرائيل هي الضفة الغربية، وتعني لهم أكثر من تل أبيب والنقب، ويريدون أن يفتعلوا توترًا جديدًا في المنطقة كي يكملوا فيها تهجير كامل شعبنا واحتلال باقي الضفة والقدس".

وبيّن أن حكومة الاحتلال تريد أن تستولي على جزء من المسجد الأقصى المبارك، "إذا لم يتمكنوا من السيطرة الكاملة عليه، وعندهم برنامج لتهجير أهلنا حتى في الداخل المحتل، لأن لديهم هدفًا واحدًا، هو تهجير شعبنا والتخلص منه".

وأوضح العاروري أنّ "خطط هذه الحكومة الجديدة تستهدف وجودنا في كل مكان"، وفي هذا الإطار شدد على ضرورة  توحيد الصفوف على رؤية وطنية لمواجهة الاحتلال (..) ليس هناك ترف في الوقت".

وأكمل: "علينا توحيد الجهود، على استراتيجية مقاومة لهذا الاحتلال بكل الوسائل والأدوات، فتتحرك منظمة التحرير في كل المحافل الدولية، لحصار الكيان وكشف الغطاء عنه وإساءة وجهه".

ورأى أن "المطلوب تصعيد المقاومة ضد الاحتلال بكل الوسائل الميدانية والشعبية والمقاطعة والحجارة والسلاح".

واستطرد: "ليس من حقنا فقط، بل واجبنا أن نقاتل الاحتلال بالسلاح، فالجيش الذي نواجهه مدجج بالسلاح والآليات المصفحة التي تقتحم مدننا ومخيماتنا، لذلك يجب أن ندافع عن أنفسنا ونقاتل".

ونوه العاروري أن "التاريخ لن يرحم مَن لم يقاوم هذا الاحتلال في كل مكان، "فنحن نمتلك كل نقاط القوة، وكل ترسانة الاحتلال لن تفيده في مواجهة شعبنا".