الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

عقب الاعتداء على المعتكفين بالأقصى..

بالفيديو والصور إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة ومسيرات بغزة

حجم الخط
مواجهات
نابلس-وكالة سند للأنباء

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام، فجر اليوم الأربعاء، بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينتي الخليل ونابلس، في وقتٍ شهدت شوارع قطاع غزة مسيرات عفوية غاضبة، بينما فعّل شبان "الإرباك الليلي" على الحدود الشرقية للقطاع؛ تنديدا باعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى.

ففي نابلس، قال الهلال الأحمر، إن طواقمه تعاملت مع 15 حالة اختناق بالغاز، خلال مواجهات اندلعت على مدخل بلدة بيتا جنوب المدينة.

وأشارت مصادر محلية في البلدة، إلى أن مسيرة انطلقت الى مدخل البلدة، تنديدا باقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين فيه.

مواجهات (28).jpg
 

فيما شارك عشرات الشبان وسط مدينة نابلس بمسيرة منددة بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، خاصة في مدينة القدس.

وفي الخليل، أصيب مواطن بالرصاص الحي، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، وعند مدخل المدينة الشمالي.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة قرب مدخل بلدة بيت أمر، أسفرت عن إصابة مواطن بالرصاص الحي، مؤكدة أنه تم نقله إلى المستشفى.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل مدينة الخليل الشمالي، ومنطقة رأس الجوهرة، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.

وفي قطاع غزة، خرجت مسيرات عفوية، فجر اليوم ، في عدة مناطق، تنديداً باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه.

وبحسب مصادر محلية، فإن عشرات المواطنين خرجوا في مسيرة غاضبة بمخيم جباليا شمال القطاع، وسط هتافات منددة باعتداء الاحتلال على المعتكفين والمصلين في باحات المسجد الأقصى.

وفي مدينة غزة، توجه العشرات من الشبان نحو السياج الحدودي الفاصل، وأشعلوا إطارات مطاطية، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

كما تجمع عشرات الشبان قرب موقع "المدرسة" على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط القطاع، مرددين الهتافات المساندة للمرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى.

وفي وقتٍ سابق من الليلة، اقتحمت قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، وأخرجت المعتكفين من داخله بالقوة، وتخلل ذلك إطلاق قنابل الغاز السام، والصوت صوبهم، وهو ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المصلين، واعتقال آخرين.

علمًا أن المعتكفين كانوا يتواجدون داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى، لصدّ أي استفزازات واعتداءات مرتقبة للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "قرابين الفصح" لباحات المسجد، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال اليوم.