الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

دعوات لمسيرات حاشدة بغزة نصرةً للأقصى

حجم الخط
مسيرات فلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت حركة "حماس" اليوم الأربعاء، للخروج في مسيرات حاشدة من كل مساجد قطاع غزة بعد صلاة التراويح، دعمًا للمرابطين في المسجد الأقصى واستنكارًا لعدوان الاحتلال على المعتكفين فيه.

وشهدت شوارع قطاع غزة الليلة الماضية مسيرات عفوية غاضبة، بينما فعّل شبان "الإرباك الليلي" على الحدود الشرقية للقطاع؛ تنديداً باعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى.

وتعيش القدس منذ أيام حالة من التوتر الشديد بلغ ذروته الليلة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى، وأخرجت المعتكفين والمعتكفات من داخله بالقوة، وتخلل ذلك اعتداء بالهراوات وأعقاب البنادق وإطلاق قنابل الغاز السام، والصوت صوبهم؛ ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المصلين، واعتقال المئات.

ويسعى المصلون عبر اعتكافهم داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى، إلى صدّ أي استفزازات واعتداءات مرتقبة للمستوطنين، على خلفية محاولات منظمات "الهيكل" المزعوم، إدخال "قرابين الفصح" لباحات المسجد، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال اليوم.

ويبدأ عيد الفصح اليهودي اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان)، ويستمر حتى 12 من الشهر ذاته، تزامنًا مع تشديدات عسكرية في القدس، وإغلاق فرضه الاحتلال على غزة والضفة الغربية.