الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

باركت عملية تل أبيب

فصائل فلسطينية: شعبنا ومقاومته مصرّون على حماية الأقصى

حجم الخط
عملية مزدوجة وسط تل أبيب
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت فصائل فلسطينية مساء اليوم الجمعة، إن عملية "تل أبيب" المزدوجة، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة ستة آخرين، تؤكد بأن الشعب الفلسطيني ومقاومته مصرّون على حماية المسجد الأقصى بكل الوسائل.

وقتل مستوطن مساء اليوم وأصيب 6 آخرون بجروح مختلفة في عملية إطلاق نار ودهس مزدوجة وسط مدينة "تل أبيب"، واستُشهد منفذها بعد إطلاق النار عليه من شرطة الاحتلال، وقالت قناة 13 الإسرائيلية إنه فلسطيني من مدينة كفر قاسم بالداخل المحتل.

تأتي هذه العملية، بعد ساعات من عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في الأغوار، أسفرت عن مقتل مستوطنتين إسرائيليتين وإصابة ثالثة بجراحٍ "بالغة الخطورة".

حماس: حذرنا الاحتلال من عواقب عدوانه على الأقصى

وأكدت حركة "حماس" أن استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته، ستزيد جذوة المقاومة اشتعالا داخل فلسطين وخارجها، بل ستفجر المنطقة في وجهه وعليه تحمل عواقب ذلك.

وباركت "حماس" في بيانٍ لها، الأعمال البطولية للمقاومة في الضفة وغزة ومن لبنان، والحراك الشعبي والعربي في مختلف الساحات، مضيفةً "الأقصى معركتنا جميعا، ونحذر العدو من الاستمرار في التمادي بالعدوان على شعبنا ومقدساته".

"الجهاد" : شعبنا قادر على توجيه ضربات نوعية للاحتلال

وبيّنت حركة الجهاد الإسلامي، أن عملية تل أبيب رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال واعتداءاته على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وقالت "الجهاد" في بيانٍ لها، إن هذه العملية النوعية تثبت قدرة شعبنا ومقاومته على توجيه ضربات مؤلمة للاحتلال، وتعيد تصويب بوصلة الصراع باتجاه قلب العدو المجرم.

واعتبرت أن العملية ضربة قوية للمنظومة الأمنية والعسكرية والسياسية، وتثبت أن يد المقاومة الطويلة التي ستصل إليه في العمق ردًا على عدوانه الأخير بحق الأقصى.

المقاومة الشعبية: المقاومة تقف للاحتلال بالمرصاد

وأردفت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، أن المقاومة تقف للاحتلال بالمرصاد، والأخير يتحمل عواقب جرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وشددت "المقاومة الشعبية" في بيانٍ لها، أن أي حماقة يرتكبها الاحتلال لن تمر مرور الكرام، فالمقاومة على أهبة الاستعداد، وكل الخيارات مفتوحة ولا سقف لردها.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني لشد الرحال إلى المسجد الاقصى والرباط فيه والدفاع عنه بكل الوسائل.

"الشعبية": العملية ردًا على جرائم الاحتلال المتصاعدة

ووصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عملية تل أبيب بـ"البطولية"، مؤكدًا أنها جاءت في سياقه الطبيعي ردًا على جرائم الاحتلال.

وأردت "الشعبية" في بيانٍ لها، أن "العملية جاءت ردًّا طبيعياً على جرائم الاحتلال المتصاعدة ضدّ شعبنا، والاقتحامات المتكرّرة للمسجد الأقصى والاعتداء على المقدسيين".

الأحرار: الاحتلال سيدفع ثمنًا باهظًا جراء عدوانه

بدورها، عدّت حركة الأحرار العمليات البطولية التي ينفذها ثوار وأبطال المقاومة الفلسطينية، هي رسالة للاحتلال بأنه سيدفع الثمن باهظًا جراء عدوانه على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وشددت "الأحرار" على أن المقاومة ستبقى شوكة في حلق الاحتلال ونِداً له وسيفاً سيقطع دابره ويدحره عن أرضنا، مشيرةً إلى أن العملية صفعة جديدة للمنظومة الأمنية، وتأكيداً بأن جرائم الاحتلال وعدوانه لن توقف المقاومة.

"حركة المجاهدين": شعبنا ومقاومته مصرون على حماية المقدسات

من جهتها، اعتبرت حركة المجاهدين الفلسطينية، عملية تل أبيب المزدوجة البطولية ضربة جديدة للمقاومة، كشفت هشاشة وضعف أمن الاحتلال.

وقالت "المجاهدين" في بيانٍ لها، إن شعبنا مصمم على حماية قدسية المسجد الأقصى بالدم والنار، من خلال إشعال الحالة الثورية الحقيقية نصرة للمسجد الأقصى.

وأشارت إلى أن عملية تل أبيب، تؤكد على رسالة التكامل بين الجبهات والساحات لصد العدوان عن القدس والمقدسات وشعبنا.

"الديمقراطية": العملية ردًا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا

بدورها قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن عملية تل أبيب، تأتي ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى، وعدوانه على قطاع غزة.

وبارك "الديمقراطية" في بيانٍ لها عملية تل أبيب، مؤكدةً أن المقاومة الفلسطينية وحدها هي القادرة على إلحاق الهزيمة بالاحتلال.