الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قطر وتركيا: يجب وقف انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى

حجم الخط
اقتحام المسجد الأقصى
القدس – وكالة سند للأنباء

ندد وزيرا الخارجية القطري والتركي، بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى والمصلين فيه ومنع اعتكافهم، مطالبين "إسرائيل" بوقف اعتداءاتها.

جاء ذلك في تصريحات منفصلة، تابعها "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، في ظل مواصلة قوات الاحتلال اقتحاماتها للمسجد الأقصى وباحاته.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية مساء اليوم الأحد، عن مسؤول إسرائيلي رفيع قوله، إن صور اعتداءات على الفلسطينيين في المسجد الأقصى مروعة وألحقت ضررًا كبيرًا بـ"إسرائيل"، زاعمًا أنه سيتم التحقيق فيها.

وقال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فيه، أمر لا يمكن قبوله.

وكتب وزير الخارجية القطري في تغريدة عبر موقع توتير، "الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ومحاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى عبر منع الاعتكاف والاعتداء على المصلين وتطبيع الاقتحامات وصولاً للفصل الزماني أو المكاني في المسجد هو أمر لا يمكن القبول به".

وطالب المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته تجاه حقوق الشعب الفلسطيني وحمايتها.

بدوره أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إنه طلب من "إسرائيل" إنهاء العنف بالمسجد الأقصى في أسرع وقت ممكن.

وقال أوغلو خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي إن الحزن يخيم على شهر رمضان بسبب الاعتداء الإسرائيلي على المسجد الأقصى، مشيرًا إلى أن الشعب التركي يدعم الفلسطينيين في حقوقهم.

وشهدت مدينة القدس توترا ميدانيًا منذ بداية الأسبوع الماضي، عقب إقدام شرطة الاحتلال على اقتحام المسجد الأقصى ليلاً، ومنع المصلين من الاعتكاف فيه والاعتداء عليهم بوحشية واعتقال المئات، فيما يتواجد المعتكفون في باحات الأقصى؛ لصدّ أي استفزازات واعتداءات للمستوطنين، وتنفيذ اقتحامات بأعدادٍ كبيرة له خلال أيام عيد "الفصح العبري".