الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو تآلف يدعو إلى الرباط في الأقصى وشد الرحال إليه

حجم الخط
https://www.facebook.com/TAALUFF/videos/1386992178781471

لأن القدس بوصلة كل حر وشريف .. ولأن القدس كانت وستبقى إسلامية... ولأن الرباط فيها أعظم الرباط... يدعوكم التجمع الإسلامي النقابي الفلسطيني -تآلف- إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى لما تبقى من أيام رمضان في ظل دعوات المتـ ـطـ رفـ ـيـن اليهود لاقتحام ساحات الأقصى وأداء الطقوس التلمودية.

Posted by ‎التجمع الإسلامي النقابي الفلسطيني - تآلف‎ on Monday, April 10, 2023
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا التجمع الإسلامي النقابي الفلسطيني "تآلف" إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى لما تبقى من أيام رمضان في ظل دعوات المتـطـرفـيـن اليهود لاقتحام ساحات الأقصى وأداء الطقوس التلمودية.

وقال "تآلف" في منشورٍ عبر صفحته الشخصية "فيسبوك" وتابعته "وكالة سند للأنباء"، إن القدس كانت وستبقى إسلامية عربية، مشددةً على أهمية الرباط في المسجد الأقصى.

يُذكر أن سلطات الاحتلال تفرض شروطًا على الفلسطينيين خلال شهر رمضان، تتضمن تصاريح على فئات محددة فيما يتعلق بالصلاة في المسجد الأقصى، و"الموافقة الأمنية" لزائري عدد من المدن الفلسطينية.

وعلى ضوء هذه التشديدات، يستغل عشرات آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية (الذين تحرمهم سلطات الاحتلال من دخول القدس) ثغرات في جدار الفصل والأسيجة المحيطة بهم لاختراقها للوصول إلى القدس والصلاة في المسجد الأقصى ولا سيما في شهر رمضان.

وخلال أيامٍ مضت تعرض المسجد الأقصى والمعتكفون داخله، لاعتداءات وحشية على يد شرطة الاحتلال، تخلله إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز صوب المتواجدين بالمصلى القبلي، ما أسفر عن إصابات واعتقالات وإلحاق أضرار فادحة في محتويات المصلى وعيادة المسجد.