الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

دعا الأمة لانتفاضة غضب

خاص ناجح بكيرات يدعو إلى للرباط وشد الرحال للمسجد الأقصى الجمعة المقبلة

حجم الخط
ناجح بكيرات.JPG
القدس المحتلة – وكالة سند للأنباء

دعا نائب مدير دائرة الأوقاف بالقدس ناجح بكيرات، أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف مناطق تواجدهم بالضفة والقدس والداخل المحتل، إلى شدّ الرحال للمسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة القادم، وتأدية الصلاة فيه.

وحثّ بكيرات في تصريح خاص بـ"وكالة سند للأنباء"، أبناء الشعب الفلسطيني إلى الحشد والرباط في الأقصى منذ فجر يوم الجمعة، والبقاء فيه وأداء الصلوات وخاصة صلاة الجمعة؛ لحماية المسجد من قطعان المستوطنين وعصابات الهيكل، التي تستبيح المسجد.

وشدد على ضرورة مساندة أهل القدس والبلدة القديمة التي تواجه عدوانا غير مسبوق من خلال إغلاقها بشكل شبه كامل، وإغراقها بآلاف المستوطنين، تحت ذريعة الاحتفال بعيد العرش اليهودي.

وأكد على حتمية الرباط والتواجد في المسجد الأقصى المبارك وعلى أبوابه وفي البلدة القديمة، وقال: "يجب ألا يترك الأقصى لوحده".

وأشار بكيرات إلى أنّ الاحتلال بدأ يعمل بشكل حقيقي لتغيير واقع المدينة ديمغرافيا وجغرافيا، وبدأ بدق مسامير تغيير الواقع في المسجد الأقصى المبارك، "وإذا لم يتدارك الفلسطينيون أولا، خطورة هذه الجريمة، فإن مضي الاحتلال نحو هدم الأقصى سيكون مسألة وقت فقط".

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية؛ لانتفاضة غضب يوم الجمعة القادم في مختلف العواصم والبلاد العربية، والخروج نصرة للأقصى والقدس.

وقال: "هذه القضية ستظل شاهدة على الـأمة، والتاريخ يسجل من نصرها ومن خذلها، والقدس اليوم يتعرض لأخطر اختبار أمام التوغل الاجرامي من عصابات الاحتلال".

وشددّ بكيرات على ضرورة التدافع نحو القدس يوم غد الخميس، للحيلولة دون الاستفراد بالأقصى المبارك وأبوابه وباحاته.

وحذر من أن طوفان الاجتياح الذي شهده الأقصى خلال الأيام الماضية، وما يخطط له يوم غد الخميس، "إذا لم يجد وقفة جادة، فإنه سيتكرر في كل مرة وبشكل أبشع وأشنع على المسجد الأقصى المبارك".

واقتحم 1435 مستوطنًا ومتطرفًا يهوديًا المسجد الأقصى، اليوم الأربعاء، منهم 1040 خلال الفترة الصباحية، و395 بالفترة المسائية، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، ونفّذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية، وفق ما أعلنته دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة.

وأشارت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أنّ عددًا كبيرًا من المستوطنين المقتحمين، تواجدوا بالمنطقة الشرقية قرب مصلى الرحمة، وهم يحملون "القرابين النباتية"، وأدوا طقوسًا استفزازية و"صلوات صامتة"، قبل الخروج من "باب السلسلة".