الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مفتي فلسطين يدعو لتجاوز معيقات الاحتلال وشد الرحال للأقصى

حجم الخط
مفتي فلسطين.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال مفتي الديار الفلسطينية والقدس، الشيخ محمد حسين، إن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ "حشد أمني كبير"، لا سيما أيام الجمع، في محيط المسجد الأقصى لمنع المصلين من الوصول والصلاة في الأقصى المبارك.

ودعا "حسين" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، إلى شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى وتجاوز حواجز الاحتلال والمعيقات التي وضعها في الطريق إلى القدس والأقصى.

وجدد التأكيد على أن المسجد الأقصى للمسلمين، "وللمسلمين وحدهم"، ومن حق كل أبناء الشعب الفلسطيني أن يشدوا رحالهم إلى المسجد وأن يأتوا للصلاة فيه؛ "وهذا هو الواقع والحقيقي المرتبط بكل مسلم".

ونوه مفتي فلسطين إلى أن الاحتلال يتخذ إجراءات كثيرة لإعاقة المصلين، "إلا أن أبناء شعبنا في شهر رمضان يشدّون الرحال إلى الأقصى ويتجاوزون كل تلك المعيقات والإجراءات للصلاة والرباط في المسجد المبارك".

وأردف: "الكثير من أبناء الشعب الفلسطيني يُصلي قرب الحواجز العسكرية التي تنصبها قوات الاحتلال لمنع وصول المصلين للمسجد الأقصى".

وأكمل: "بأي حال من الأحول لن تُغير هذه الظروف والحواجز من عزيمة وإصرار الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان وعلى مدار أيام العام".