الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مدمرة أمريكية تبحر في بحر الصين وبكين تندد

حجم الخط
مدمرة أمريكية.jpg
بكين-وكالات

أعلنت البحرية الأميركية أن المدمرة "ميليوس" التي تحمل صواريخ موجهة أبحرت، في مياه بحر الصين الجنوبي التي تطالب بكين بالسيادة عليها.

وقالت البحرية الأميركية في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، إنها تحترم عملية حرية الملاحة، مؤكدة على الحقوق والحريات والاستخدام القانوني للبحار.

من جانبه ندد الجيش الصيني، بمرور المدمرة الأميركية في بحر الصين الجنوبي بعد إعلان البحرية الأميركية، أن إبحارها يندرج في إطار "حرية الملاحة".

وقال متحدث القيادة الجنوبية بالجيش الصيني، تيان جونلي، في تصريح، إن قاذفة الصواريخ "ميليوس"، توغلت "بشكل غير قانوني" في المياه المحاذية لشعاب "ميجي"، من دون موافقة الحكومة الصينية.

وأضاف "جونلي"، أن سلاح الطيران الصيني "تابع السفينة وراقبها"، وفق ما نشر على حساب صحيفة الشعب الصينية على "تويتر".

جاء ذلك بالتزامن مع تدريبات عسكرية تجريها الصين لليوم الثالث على التوالي حول تايوان والتي بدأت يوم السبت الماضي، وشملت "محاكاة لضربات دقيقة ضد أهداف رئيسية في الجزيرة والمياه المحيطة" بها.

وفي 30 مارس/ آذار المنصرم، انتقدت الصين ما وصفته بـ"التواطؤ الأمريكي مع تايوان" على خلفية زيارة رئيسة الأخيرة تساي إنغ ون إلى الولايات المتحدة.

ولا تعترف الصين باستقلال تايوان وتعتبرها جزءا من أراضيها وترفض أي محاولات لانفصالها عنها وتعارض أي اتصال رسمي لها مع واشنطن، بالمقابل لا تعترف تايوان بحكومة بكين المركزية.