الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مظاهرة تضامنية مع الفلسطينيين في النمسا

حجم الخط
مظاهرة في النمسا
فيينا - وكالات

شارك العشرات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والجمعيات المؤيدة للقضية الفلسطينية في النمسا، بتظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وتصعيده في قطاع غزة والضفة الغربية، كذلك الاقتحامات المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك.

وجاءت التظاهرة التي نُفذت أمام دار الأوبرا "فيينا" الشهيرة، تنديدًا بالاعتداءات الوحشية على المصلين والمعتكفين، وإفراغ المسجد منهم بالقوة والتي أدت الى إصابة واعتقال المئات، في موجة عنف تؤكد همجية ووحشية الاحتلال.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ويافطات مطالبة بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين، وإنهاء حصار قطاع غزة، ووقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تمارس ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون مجلس الأمن الدولي بتحمل مسئولياته في هذا الشأن وحماية الفلسطينيين.

ودعا المتظاهرون المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية لتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وعلى رأسها إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ومنح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره على أرضه، وفي دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

وتشهد مدينة القدس توترا ميدانيًا منذ بداية الأسبوع الماضي، في أعقاب إقدام شرطة الاحتلال على اقتحام المسجد الأقصى ليلاً، ومنع المصلين من الاعتكاف فيه والاعتداء عليهم بوحشية واعتقال المئات.

ولقيت هذه الأحداث إدانات دولية وعربية واسعة منددة باستمرار جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية.