الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

القانوع: اقتحام مصلى باب الرحمة عدوان على "الأقصى"

حجم الخط
المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس"، إن اقتحام قوات الاحتلال لمصلى باب الرحمة، وقطع الكهرباء عنه، ومنع حرّاسه من الدخول إليه للمرة الثانية خلال يومين؛ هو عدوان وجريمة تُضاف إلى سلسلة الجرائم الفاشية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، أن المسجد الأقصى بجميع مكوّناته بما فيها مصلى باب الرحمة؛ سيبقى إسلاميًّا خالصًا، لا يقبل القسمة.

وأوضح "القانوع" أنّ كل أوهام سلطات الاحتلال بتقسيم الحرم القدسي الشريف زمانيًّا ومكانيًّا ستنهار أمام صمود الشعب الفلسطيني وثباته ومقاومته الباسلة.

وشدد أن اقتحام مصلى باب الرحمة؛ جريمة جديدة سيتصدى لها الشعب الفلسطيني، وعلى الاحتلال أن يتحمّل تداعيات سياساته العدواني.

وفي الإطار دعا شبان مقدسيون للتوافد إلى المسجد الأقصى وأداء صلاتي المغرب والعشاء في مصلى باب الرحمة، تأكيدًا على رفض إجراءات الاحتلال، وحق الفلسطينيين الكامل فيه.

وللمرة الثانية خلال يومين اقتحمت شرطة الاحتلال صباحًا مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، وخرّبت كافة محتويات المصلى وتمديدات الكهرباء الجديدة، تزامنًا مع منع المصلين من الدخول إليه أو الاقتراب من محيطه.

يُذكر أنّه ومنذ إعادة فتح المصلى خلال هبة "باب الرحمة" في فبراير/ شباط 2019، حاول المقدسيون أكثر من مرة ترميم المصلى  وإدخال سجاد إليه، وفواصل خشبية لتفصل النساء والرجال أثناء الصلاة، بالإضافة لإزالة الركام من المنطقة الشرقية المهملة وتسوية ممراتها.

لكن الاحتلال يُصادر في كل مرة جميع محتويات المصلى الجديدة، ويُلاحق كل من يحاول إعمار "باب الرحمة"، ويُعاقبه بالاعتقال والإبعاد.