الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بعد تحقيق عدد من المطالب

خاص اتحاد موظفي "أونروا" بغزة يعلق الإجراءات التصعيدية

حجم الخط
أونروا
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن اتحاد موظفي "أونروا"، اليوم الثلاثاء، عن تعليق الإجراءات التصعيدية التي كان مقرر تفعيلها بعد عيد الفطر المبارك، بعد تحقيق عدد من المطالب، وعمل خارطة طريق للمطالب الأخرى.

وقال رئيس الاتحاد أمير المسحال في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وافقت على ثلاثة ملفات كانت عالقة من حيث تعبئة الشواغر بدل المعلمين المتقاعدين حيث مع نهاية ابريل/نيسان الجاري سيكون تم تعيين 223 معلم بدل المتقاعدين.

وأضاف المسحال أن الملف الثاني يشمل قائمة الانتظار ما يتعلق بمنصب نائب مدير، والذي كان مجمداً وهناك فراغات في 90 مدرسة لا يوجد بها نائب مدير، وجرى التوافق على تعبئة شواغر عام 2023، ووضعه على سلم الأولويات، مشيراً إلى أنه جرى بالأمس التواصل مع 14 معلم للتحويل من معلم لنائب مدير.

وأردف، أنه تم التوصل لحل الخلاف على الانتخابات وعدم التزام الإدارة بدستور الاتحادات، حيث ستعقد الانتخابات مع بدء الدوام الإداري للمعلمين في نهاية أغسطس/آب وفق الدستور الحالي، وأسوة بباقي الأقاليم.

ولفت المسحال، إلى أن باقي الملفات تم وضع خارطة طريق لها مع نهاية يوليو/تموز، وزيادة في التوظيف لـ129 كادر طبي "أطباء أسنان، وفني مختبر وتمريض" لتقليل نسبة البطالة الموجودة في دائرة الصحة.

وأوضح، أن اتفاقية LDC بقي منها 59 موظف، سيتم مع نهاية أغسطس/آب تحويلهم على نظام الـ19، والباقي سيتم دراسة الشواغر الموجودة في المؤسسة، وإذا كانت تتلائم مع خبراتهم ومؤهلاتهم سيوضع لهم الأولوية وإنهاء حالة العقود المؤقتة لعقود دائمة.

وبين المسحال، أن نظام "البار تايم" سيتم إنجازه مع بداية العام الدراسي، وجميع الموظفين الذي فصلوا من العام 2018 وتم عودتهم للمؤسسة خلال السنتين الماضيتين، تم تحويلهم لنظام "الفل تايم" باستثناء 14 موظف سيتم استيعابهم مع نهاية أغسطس/آب، أو سبتمبر/أيول القادم.

وأعلن اتحاد موظفي "أونروا" في غزة، في 3ابريل/نيسان الجاري عن إضراب شامل في كافة مؤسسات "أونروا" احتجاجا على عدم تلبية إدارة الوكالة لمطالب الاتحاد.

وفي 27 مارس/ آذار الماضي، أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة "أونروا" بغزة عن العصيان الإداري، والذي يشمل وقف كل الدورات وورش العمل والزيارات الإشرافية للمؤسسات التابعة للوكالة بما فيها فرق الحماية وحتى إشعار آخر.