الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حل سحري في غناء الأمهات لأطفالهن الرُضع!

حجم الخط
الأم وطفلها
كاليفورنيا – وكالات

ذكرت مصادر إعلامية أمريكية، أن علماء من كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، توصلوا إلى أن غناء الأم لأطفالها ذو حل سحري في علاجهم ووقايتهم من الأمراض.

وقالت المصادر، إن التهويدات التي تغنيها الأمهات لأطفالهن، يمكنها أن تساعد في التخلص من التوتر، وتحسين معدل ضربات القلب وتعزيز أكسجة الدم.

وأضافت أن صوت الأم حين تغني لطفلها عند النوم، يساهم في تخفيف مستوى الألم لديه.

وأخضع العلماء في أمريكا التجربة على 116 رضيعًا في قسم العناية المركزة للأطفال وأمهاتهم، وخلصوا بنتائج واستنتاجات غاية في الأهمية، أبرزها، أنها تحمي الأطفال من الحمى.

بالإضافة إلى أنها تعمل على خفض معدل ضربات القلب بمقدار 12 نبضة في الدقيقة، وزيادة تشبع دم الأطفال بالأكسجين بنسبة 3.9% بعد انتهاء الجلسة.

عدا عن التخلص من الإجهاد المفرط، وحصول الأعضاء الداخلية على مزيد من التغذية.

وقد لاحظ العلماء، تحسن صحة 81.3% من الأطفال الحديثي الولادة تحت تأثير غناء الأم خلال الأيام الخمسة الأولى لدخول المستشفى.

وبيّنت التجربة، أن الرضيعات الإناث بشكل عام أكثر استجابة بنسبة 6% لهذا العلاج مقارنة بالرضّع الذكور، وهو ما لم يتم التوصل إلى سببه.

وأوضحت دراسات سابقة أجريت على الأطفال الخدج، ظاهرة التأثيرات القصيرة والطويلة المدى للأمهات اللواتي يغنين لأطفالهن، حيث خفف صوت الأم من مستوى الألم، وهدأت دقات القلب، والمساعدة على نمو الطفل.