الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مسؤول إسرائيلي: "حزب الله" وراء عملية مجدو

حجم الخط
مسؤول إسرائيلي
القدس - وكالة سند للأنباء

اتهم مستشار "الأمن الوطني" الإسرائيلي تساحي هنغبي مساء أمس الجمعة، "حزب الله" اللبناني بالوقوف خلف تفجير قنبلة على جانب الطريق في مفترق مجدّو، بالقرب من حدود لبنان الجنوبية الشهر الماضي.

وزعم جيش الاحتلال في مارس/ آذار أنه "قتل شخصًا تسلّل على ما يبدو من لبنان، بعدما زرع عبوة ناسفة عند مفترق مجدّو، أسفرت عن إصابة شخص بجروح وُصفت بالخطيرة".

وصرّح حينها أن التحريات جارية لمعرفة ما إذا كان على صلة بـ"حزب الله"، ولاحقًا أكد الحزب على لسان أمينه العام حسن نصر الله أنه غير معني بالتعليق على ما أعلنته "إسرائيل" في هذا الصدد، قائلًا إن "الصمت جزء من المعركة السياسية".

ورداً على سؤال في القناة 12 الإسرائيلية عمّا إذا كانت الأزمة السياسية في "إسرائيل" بسبب خطط التعديل القضائي قد جرأت أعداء "إسرائيل"، رد تساحي هنغبي: "تشير تقديراتنا في الوقت الحالي إلى أن ذلك قد يؤدي إلى عمليات لم نكن نأخذها بعين الاعتبار في الماضي".

وأضاف "رأينا "حزب الله ينفّذ عمليات مثل تلك، مثل الهجوم في مجدو الذي فشل، لكنّه كان نوعاً من المعارضة لم نعتدِ عليه".

وبشأن تفجير مجدّو تحدثت الرواية الإسرائيلية أن الشاب تسلل من جنوب لبنان حيث استقل سيارات من تلك المنطقة حتى وصل إلى مفترق مجدّو، الذي يبعد نحو 70 كيلومترًا عن الحدود اللبنانية، وفجّر العبوة الناسفة.

وبحسب الرواية أيضًا، عاد الشاب لاحقًا إلى الحدود اللبنانية وقتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أن يدخل إلى الجنوب اللبناني، حيث كان بحوزته حزام ناسف كان جاهزًا للتفجير.

وفي ذلك الوقت، نفت قوات "يونيفيل" الدولية المتواجدة عند الحدود أي علم لها بحركة عبور، عند الخط الأزرق.