الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

71 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى

حجم الخط
اقتحام الأقصى
القدس-وكالة سند للأنباء

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الحماية لـ 71 مستوطنًا متطرفًا خلال اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس.

وبحسب مصادر مقدسية، فإن العشرات من المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، على شكل مجموعات، من جهة "باب المغاربة" ونظموا جولات استفزازية فيها قبل الخروج من "باب السلسلة".

وأفادت بأن 17 مستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى بالفترة الصباحية، فيما بلغ عدد من دخلوا المسجد الأقصى تحت مسمى السياحة 2720 سائحا، مؤكدة أنهم تلقوا شروحات حول "الهيكل المزعوم" وأدّوا صلوات وطقوس تلمودية في الجهة الشرقية من "الأقصى".

وتفرض شرطة الاحتلال قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين لـ "الأقصى"، وتُدقق في هوياتهم الشخصية، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميًا عدا السبت والجمعة (عطلة رسمية لدى الاحتلال) على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

يُذكر أن المسجد الأقصى شهد اقتحامًا موسّعًا في عيد الفصح الذي امتد من 5 نيسان/ أبريل وحتى 12 من الشهر ذاته (تزامن مع شهر رمضان)، حيث بلغ عدد المقتحمين 3596 مستوطنًا.