الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

تخللها إصابة شابين

محدث الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة

حجم الخط
اعتقال شاب فلسطيني من الضفة الغربية
رام الله-وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، 20 فلسطينيا من مناطق مختلفة من الضفة الغربية، تخللها إصابة شابين بالرصاص الحي في طولكرم، وبيت لحم.

ففي بيت جالا، أصيب شاب بجروح خطيرة برصاص إثر اقتحام قوات الاحتلال المدينة، واندلاع مواجهات في محيط مستشفى بيت جالا الحكومي.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت ما أدى لإصابة شاب (20 عاما) برصاص حي في الظهر، مؤكدة نقله إلى مستشفى الأهلي في مدينة الخليل لخطورة حالته.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حسنين حسن شوكة (62 عاما) بعد دهم منزله في منطقة باب الدير وسط مدينة بيت لحم، فيما اندلعت مواجهات إثر الاعتقال في المنطقة وسط إطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سامر صبحي بني عودة (53 عاما)، من بلدة طمون جنوب المدينة، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 17 عاما.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مهدي الشرقاوي، عقب اقتحام منزله ببلدة الزبابدة جنوب المدينة، والشاب محمد رفعت ربايعة من بلدة ميثلون، والشاب محمد عبد الفتاح يحيى من قرية العرقة.

وفي نابلس، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة قريوت جنوب المدينة، طالت كلا من: ناصر بدوي ونجله أحمد، ونظام يوسف ونجله كرم، ووضاح نصوح ونجله نصوح، وعبد اللطيف سلهام، ومحمد الشيخ موسى، وأمجد بكر.

وفي طولكرم، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، التي اقتحمت مخيم نور شمس شرق المدينة، فيما اعتقل جنود الاحتلال الشاب عارف مروان شهاب عقب مداهمة منزله.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب اسلام ناصر عيد جبارين اسلام ناصر جبارين (26 عاما) عقب دهم منزله وتفتيشه، في بلدة بيتونيا غرب المدينة.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أنس قفيشة، وعمر أبو اسنينة، وإبراهيم أبو عجمية.

وتشن قوات الاحتلال حملة اعتقالات شبه يومية في مدن الضفة الغربية والقدس، يتخللها مداهمات وعمليات تخريب لممتلكات الفلسطينيين، حيث نفذ الاحتلال منذ بداية العام الجاري 2300 حالة اعتقال بينهم 350 طفلًا (غالبيتهم من القدس) و40 سيدة وفتاة، وفق معطيات نشرتها مؤسسات معنية بالأسرى.