الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بفعل حصار الاحتلال.. خسائر مزارعي أريحا تتجاوز 15 مليون دولار

حجم الخط
خسائر المزارعين
أريحا - وكالة سند للأنباء

تجاوزت خسائر المزارعين الفلسطينيين في أريحا 15 مليون دولار، إثر الحصار المتواصل الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المدينة لليوم العاشر على التوالي.

قال عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين، جودة اسعيد، إن الحصار الذي فرضته سلطات الاحتلال على الدخول والخروج من اريحا يؤثر على جميع القطاعات، وخاصة الزراعي والسياحي والإنشائي.

وأوضح "اسعيد" خلال جولة له أن الحصار أثر سلبا على حركة السفر عبر معبر الكرامة، حيث يعاني المسافرون جراء سياسة الإغلاقات وتعطيل المرور، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة الذين يعانون جراء الانتظار على الحواجز لساعات طويلة تحت أشعة الشمس، دون وجود مرافق أو خدمات.

ولحقت خسائر كبيرة بمحاصيل البندورة والباذنجان والبطيخ والعديد من المحاصيل، جراء منع وعدم تمكن التجار من الدخول والخروج وإعاقة تنقلهم.

وتواصل قوات الاحتلال وضع حواجزها العسكرية على مداخل مدينة أريحا ومخارجها الرئيسة، وإيقاف المركبات والتدقيق في هويات الركاب.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال وضعت مكعبات إسمنتية جديدة على المدخل الشرقي للمدينة، إلى جانب الحواجز المقامة على مداخلها الشمالية "هيئة التدريب والمعرجات"، والجنوبي، والشرقي.

وفي وقت سابق مساء اليوم، أغلقت قوات الاحتلال مدخلي مدينة أريحا الشماليين، ببوابة حديدية، ومعكبات أسمنتية في "طريق البنانا لاند" المؤدية إلى طريق المعرجات، ووضعت مكعبات أسمنتية في طريق "هيئة التدريب" المؤدية إلى قرية العوجا.