الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

خاص بالصور الفصائل بغزة تقيم خيمة عزاء للشهيد خضر عدنان

حجم الخط
خيمة عزاء خضر عدنان
غزة- وكالة سند للأنباء

أقامت لجنة الأسرى للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، خيمة عزاء للشهيد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان، وذلك عقب استشهاده فجر اليوم.

وشارك بالخيمة التي نظمتها اللجنة بساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، حشود واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني من فصائل وقوى وطنية وشخصيات اعتبارية ووجهاء ومخاتير.

رضوان: جريمة اغتيال خضر عدنان لن تمر دون عقاب..

وقال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، إن إقامة الفصائل اليوم خيمة عزاء للقائد خضر عدنان هو عرفانًا لهذا القائد والتضحيات التي قدمها في سبيل تحرير القضية الفلسطينية، وهي رسالة أيضًا توكد على وحدة الشعب الفلسطيني.

وأكد رضوان أن جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق القائد عدنان لن تمر دون عقاب، وسيدفع العدو ثمن هذه الجريمة، وما رد المقاومة الآن على الاحتلال هي خير دليل.

وأضاف "الاحتلال ارتكب جريمة حمقاء بحق الأسير عدنان"، محملًا الاحتلال المسؤولية الكاملة اغتيال الشهيد خضر عدنان مع سبق الإصرار والترصد.

وأوضح رضوان أن الشهيد عدنان قامة وطنية كبيرة، مشددًا على مضي الشعب الفلسطيني على درب الشهداء والقادة، وأن قضية الأسرى على سلم أولويات المقاومة، ولن يهدأ لنا بال حتى تنالوا حريتكم.

واستهجن صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني وجريمة اغتيال القائد خضر عدنان، مشيرًا إلى أن جرائم الاحتلال بإعدام الأسرى وصلت إلى 237 اسير شهيد، وذلك لم يحدث لولا صمت المجتمع الدولي".

القريوتي: الشعب الفلسطيني موحد خلف المقاومة..

من جهته، أكد القيادي بالجبهة الشعبية- القيادة العامة لؤي القريوتي أن خيمة العزاء هي أقل واجب لقامة وطنية مثل الشهيد الأسير خضر عدنان الذي ناضل الاحتلال حتى ارتقى شهيدًا صباح اليوم.

وقال القريوتي "هذا الشهيد تقدم الصفوف ليحمل هم شعبه ووطنه ودينه من أجل تحرير الأرض من ظلم الاحتلال، مشددًا أن الشعب الفلسطيني ماضٍ في طريق المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل ترابنا".

وأوضح أن خيمة العزاء اليوم تؤكد أن غزة جزء أصيل من الشعب الفلسطيني، وتتقدم مشروع المقاومة وتحمل الحمل الأكبر في هذا المشروع.

أبو ظريفة: مشاركة شعبنا في خيمة عزاء خضر عدنان التفاف وطني حول المقاومة..

بدوره، نعى القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة استشهاد القائد عدنان، مؤكدًا أن مشاركة الحشد الجماهيري الواسع بخيمة العزاء ما هو إلاّ التفاف وطني واسع حول المقاومة وخلف هذه القامات الكبيرة المناضلة.

وشدد أبو ظريفة أن "الاحتلال هو مسؤول عن إعدام الشهيد عدنان، لافتًا أن المشاركة في خيمة العزاء توكد على وحدة الكل في مواجهة جرائم الاحتلال.

وأوضح أن الشهيد عدنان كان نموذجًا كبير للصمود والتحدي في وجه الاحتلال، حيث خاض معركة امتدت ل 86 يوم رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري بحقه وحق زملائه من الحركة الأسيرة.

خلف: سنبقى على خطى الشهيد خضر عدنان..

أما المتحدث باسم حركة الأحرار ياسر خلف أوضح أن الشهيد خضر عدنان ما هو إلاّ قامة وطنية كبيرة مثلت شعبنا بنضالاته وتضحياته والمعادلات العديدة التي صنعها الشهيد مع الاحتلال في معركة الأمعاء الخاوية داخل السجون.

وقال خلف "اليوم أبناء شعبنا في كل مكان وخاصة في غزة يرسلوا رسالة وفاء لهذا الأسير الشهيد خضر عدنان الذي قدم الكثير لشعبنا، ونؤكد أن الاحتلال ارتكب جريمة مكتملة الأركان باغتياله ويتحمل كامل المسؤولية عن تداعياتها".

وأضاف "واهم إن ظنّ هذا العدو أن باغتياله القيادات الفلسطينية سيوقف نضال شعبنا؛ لذلك نحن نؤكد أننا سنبقى على خطى شهيدنا خضر عدنان الذي رسم معادلات واسعة في مواجهة الاحتلال؛ فشعبنا ومقاومته لن يضيّع هذا الجهود سدى".

خضر 6.jpg

واستشهد الأسير خضر عدنان من سكان بلدة عرابة في جنين فجر اليوم، بعد إضراب عن الطعام استمرّ 86 يومًا، رفضًا لاعتقاله وطلبًا لحريّته.

ويأتي الإعلان عن استشهاده بعد يومين من رفض محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر الإفراج عنه رغم خطورة وضعه الصحي.

ويُعد الشهيد الأسير خضر عدنان من أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية حيث نفّذ 5 إضرابات عن الطعام سابقًا، وهذا الإضراب (الذي استُشهد فيه) هو السّادس الذي ينفّذه على مدار سنوات اعتقاله، هو أطول إضراب يخوضه.

خضر 5.jpg

خضر 4.jpg

خضر 3.jpg

خضر 2.jpg