الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

التعليم: قصف أمس استهدف مدرسة شمال غزة

حجم الخط
مدرسة ذات الصواري
غزة-وكالة سند للأنباء

تعرّضت مدرسة ذات الصواري الثانوية للبنات شمال غزة، لأضرار بفعل القصف الإسرائيلي، الليلة الماضية، إضافة إلى عدة أماكن ومواقع تم استهدافها من الطيران الحربي.

واستكرت وزارة التربية والتعليم في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، العدوان الإسرائيلي الذي طال المدرسة، مؤكدة أنه يعكس سياسة الاحتلال في إحداث الأضرار ضد المنشآت التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أن المدرسة، تعرضت إلى حدوث أضرار مختلفة نتيجة لسقوط شظايا الصواريخ الإسرائيلية في ساحة المدرسة.

وأكدت أن الفصول الدراسية تعرضت للضرر، وتحطم زجاج العديد من النوافذ، إضافة إلى حدوث تشققات وتصدعات في جدران الغرف الصفية والمرافق المدرسية، الأمر الذي أدى إلى إعاقة العملية التعليمية في المدرسة اليوم.

وبينت أنها سجلت تدمير أعداد كبيرة جداً من المدارس خلال الاستهدافات الإسرائيلية السابقة، بصورة كلية أو جزئية، وتعرض مئات الأطفال والطلبة الفلسطينيين للقتل والجروح الخطيرة.

وأوضحت أنها تبذل جهود مع الدول المانحة لبناء المدارس، لكن الاحتلال بدون أدنى مبرر يقصف هذه المدارس ويُلحق متعمداً الضرر والتخريب بها.

ودعت الوزارة مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية، إلى الوقوف عند مسؤولياتها ولجم الاحتلال عن ارتكاب جرائمه بحق شعبنا والمؤسسات التعليمية وطلبة المدارس.

وشهد قطاع غزة مساء أمس وخلال ساعات الليل تصعيدًا حادًا في أعقاب استشهاد الأسير خضر عدنان في سجون الاحتلال ، حيث ردت فصائل المقاومة بغزة على جريمة اغتيال الأخير بإطلاق صواريخ صوب مستوطنات الغلاف، فيما شنّ الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة بالقطاع.