الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

جبارين: الأسرى والأقصى خط أحمر

حجم الخط
زاهر جبارين
رام الله - وكالة سند للأنباء

شدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، اليوم الأربعاء، على أن الأسرى والمسرى هما خطّان حمراوان لا يمكن تعديهما أو السماح بمحاولة ذلك، والمقاومة هي الخيار الوحيد لردع حكومة الاحتلال الفاشية المجرمة.

وأكد جبارين في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، على أن الأسرى هم الفخر والعزة، ذادوا عن الأمة وحموا الأقصى وفلسطين ولا يمكن أن نتخلى عنهم، والمقاومة ملتزمة وفي عنقها عهد وبيعة مع الأسرى لنصرتهم في كل الميادين.

وأضاف "إذا ظن الاحتلال أنه يمكن أن يستفرد بأسرانا وخاصة المرضى والإداريين فإنه واهم، ولن تكون أي معركة من المعارك داخل السجون إلا وستنتقل إلى خارجها والمقاومة قطعا لن تقف مكتوفة الأيدي".

وعبر عن فخره بالشهيد خضر عدنان الذي يمثل أيقونة لكل الشعب الفلسطيني وأحرار العالم، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني موحد بكل أركانه للرد على جرائم بن غفير وحكومته الفاشية.

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال تحاول أن تحقق صورة نصر لها من خلال الإجرام بحق الأسرى، مشددا "لكننا لن نسمح بتحقيق ذلك مهما كان الثمن".

ولفت إلى أن الضفة هي مخزون استراتيجي للمقاومة وتثبت ذلك في كل يوم.

وأشار إلى أن "بن غفير" مليء بالحقد على الشعب الفلسطيني، ويحاول تفريغ حقده بالجرائم المستمرة.

واستشهد الأسير خضر عدنان من سكان بلدة عرابة في جنين فجر اليوم، بعد إضراب عن الطعام استمرّ 86 يومًا، رفضًا لاعتقاله وطلبًا لحريّته.

ويأتي الإعلان عن استشهاده بعد يومين من رفض محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر الإفراج عنه رغم خطورة وضعه الصحي.

ويُعد الشهيد الأسير خضر عدنان من أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية حيث نفّذ 5 إضرابات عن الطعام سابقًا، وهذا الإضراب (الذي استُشهد فيه) هو السّادس الذي ينفّذه على مدار سنوات اعتقاله، هو أطول إضراب يخوضه.