الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"حماس" تنعى الشهيدين القساميين "خريوش" و"الشافعي"

حجم الخط
شهيدا طولكرم
غزة-وكالة سند للأنباء

نعت حركة "حماس" صباح اليوم السبت الشهيدين اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، مشيرةً إلى أنهما ينتميان لذراعها العسكري "كتائب القسام".

وقالت "حماس" في بيان صدر عنها وتلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، إن الشهيدين القساميين حمزة جميل خريوش (22 عامًا)، وسامر صلاح الشافعي (22 عامًا) ارتقيا خلال اشتباكٍ مسلح مع قوة إسرائيلية خاصة اقتحمت مخيم طولكرم صباح اليوم.

ولفتت إلى أنّ "المقاومين اكتشفوا أمر القوة الخاصة وخاضوا اشتباكًا ضاريًا معها وأوقعوا في صفوفها إصابات محقّقة قبل أن يرتقي منهم اثنين"، مشددةً أن دماء الشهداء ستكون وقود ثورة في وجه الاحتلال.

ورأت أنّ تصاعد جرائم الاحتلال ونزيف الدم الفلسطيني المتواصل والخطر المحدق بالمسجد الأقصى المبارك يستدعي مواصلة اليقظة والنفير واستنهاض كل الطاقات الشعبية والميدانية لصد العدوان والدفاع عن الفلسطينيين والمقدسات.

واندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحام مخيم طولكرم، حيث دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المخيم ونشر قناصة على البنايات السكنية، كما منع جنوده طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين، ما أدى لارتقاء الشابين "الشافعي" و "خريوش" واعتقال شابين أحدهما مصاب.

وفي أعقاب استشهادهما أعلنت فصائل العمل الوطني في طولكرم الحداد والإضراب الشامل في المدينة حدادًا على أرواحهم.