الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أبو زهري" يدعو لفضح جرائم الاحتلال في القدس

حجم الخط
سامي أبو زهري.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا القيادي في حركة "حماس"، سامي أبو زهري، المؤسسات الدولية والقانونية والحقوقية لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق مدينة القدس وأهلها، وإدانة انتهاكاته ضدهم.

وطالب "أبو زهري" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، بإضافة جرائم الاحتلال واعتداءاته في القدس إلى سجل المخالفات السافرة للقانون الدولي، واعتبارها جزءًا من الملفات المقدمة لمحكمة العدل الدولية.

وأكد أن سياسة الاحتلال العدوانية ضد أهل القدس، وآخرها صدور المزيد من قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة، ومنعهم من السفر، "تمثل عقابا وانتقاما منهم على تحدي سياساته التهويدية، وإصرارا على محاولات تفريغ الأقصى من المرابطين".

وأردف: "الاحتلال ماضٍ في استهداف أهلنا المقدسيين، بالاعتقال والإبعاد وهدم المنازل وفرض الضرائب الباهظة وغيرها، في محاولة لانتزاعهم من المدينة وترحيلهم عنها وتحويلها والمسجد الأقصى لمنطقة يهودية خالصة".

واستطرد القيادي في حركة حماس: "وهو ما فشل (الاحتلال) في تحقيقه فشلًا ذريعًا بفعل الصمود الأسطوري لشعبنا البطل".

وبيّن أن ما يتعرض له أهل القدس من استهداف خطير من الاحتلال يستدعي من كل أبناء شعبنا الفلسطيني وأبناء الأمة مزيدًا من التكاتف حولهم وإسنادهم، وتقديم كل أشكال الدعم المالي والمعنوي للاستمرار في تحدي ومواجهة سياسات المحتل، وتثبيت وجودهم في مدينة القدس.