الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الإسلامية" و "الموحدة": عدوان الاحتلال للتغطية على فشل حكومته

حجم الخط
تشييع.jpg
حيفا – وكالة سند للأنباء

أكدت الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة، أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من خلال عدوانه على قطاع غزة، التغطية على فشل سياسة حكومته المتطرفة.

جاء ذلك في بيان إدانة مشترك، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، عقب شن طائرات الاحتلال الحربية، غارات عنيفة ومتزامنة على مناطق متفرقة بقطاع غزة فجر اليوم، أسفر عن استشهاد 13 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 20 آخرين.

وأوضح البيان، أن حكومة نتنياهو تسعى من خلال عدوانها للتغطية على فشل سياساتها، وعجزها عن حل خلافاتها الداخلية، وإرضاءً لـ "بن غفير" وحزبه وإعادتهم للتصويت في الكنيست.

وأشار إلى أنه منذ تعيين "بن غفير" في الحكومة، ارتفعت وتيرة الجريمة في الداخل المحتل، وتضاعفت أعداد ضحايا الإجرام ثلاثة أضعاف العام الماضي، كما ازدادت حالات الاعتداءات العنصرية من قبل مستوطنين متطرفين على المواطنين الفلسطينيين، وليس آخرها استشهاد ديار عمري.

وحذّرت "الإسلامية" و "الموحدة" من استمرار سياسات بن غفير العنصرية، واستمرار العدوان والحرب التي من شأنها تصعيد المواجهات الدموية في المنطقة.

وأطلق جيش الاحتلال على العدوان اسم "السهم الواقي"، تزامنًا مع قرارٍ بإغلاق معبر بيت حانون "إيرز" المخصص لتنقل الأفراد والحالات الإنسانية، ومعبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد المخصص للبضائع والمساعدات الإنسانية.