الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

نتنياهو: أي تصعيد من غزة سيُقابل بالرد

حجم الخط
بينيامين نتنياهو
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، إن أي تصعيد من قطاع غزة سيُقابل بالرد، موضحًا: "نحن في خضم معركة ونستعد لكافة السيناريوهات".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع "الكابنيت" الإسرائيلي، ورافق "نتنياهو" في الكلمة وزير الجيش يوآف غالانت وقائد الأركان هرتسي هليفي، بالإضافة لمسئول الشاباك رونين بار.

وطالب "نتنياهو" المستوطنين في غلاف غزة الانصياع لأوامر الجيش الإسرائيلي، داعيًا الإسرائيليين إلى التحلي بالصبر.

واتهم نتنياهو قادة الجهاد الإسلامي الذين تمت تصفيتهم بإثارة العمليات في الضفة وإطلاق الصواريخ من القطاع.

أما وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، قال "إن الجهاد الإسلامي ارتكبت خطأً فادحًا باعتقادها أنها يمكن أن تضر بمواطنينا متى ما أرادت".

وزعم "غالانت" أن الليلة الماضية نضجت العملية وتم تنفيذها بعد معلومات استخباراتية وتم تصفية قادة الجهاد في غزة".

وأشار إلى إمكانية تعرض مدن الاحتلال لهجمات صاروخية مركزة سواء على مناطق الغلاف أو الوسط، مشيراً إلى إن العملية لم تنته بعد.

وقال "غالانت"، إن "إسرائيل" قد تتعرض لقصف صاروخي طويل الأمد، مؤكدًا أن المنظومة الإسرائيلية مستعدة لجميع السيناريوهات بما فيها معارك طويلة الأمد وعلى عدة جبهات.

إلى ذلك، زعم رئيس الأركان هرتسي هاليفي، أن الجيش الإسرائيلي ضرب ضمن العملية الاستخباراتية المعقدة أماكن إنتاج وتخزين الأسلحة.

وقال "هاليفي"، إن "التصفيات جاءت ثمرة عمل مشترك بين الشاباك والجيش، وأنه تم التخطيط لها منذ زمن طويل وتم انتظار الساعة المناسبة".

من جانبه، أكد رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك رونين بار، أن "إسرائيل" أحبطت خلية خططت لصنع الصواريخ في الضفة الغربية.

وقال رئيس الشاباك "أحبطنا خلية خططت لصنع صواريخ من الضفة الغربية لإطلاقها بتمويل ودعم من طارق عزالدين".

وأضاف: "استراتيجيتنا قائمة على استهداف "الإرهابيين" حيث يتواجدون وليس انتظارهم ليصلوا إلينا". وفق قوله.

وذكر بار: "نحن نعمل على مدار الساعة ونعلم كل شيء وعمليتنا لم تنته بعد (..) عملنا هو إغلاق جميع الدوائر مع الإرهابيين". حسب تعبيره.

وأكمل: " إيران تمول الجهاد الإسلامي لتنظيم هذه العمليات ونحن لن نسمح لإيران بالنشاط ضدنا من خلال وكلائها".

يذكر أنّ صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، كشفت سابقًا عن نتائج تقييم الوضع الأمني الذي عُقد صباحاً بقيادة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو في ظل العدوان على قطاع غزة.

وأوضحت أنّه في نهاية تقييم للوضع بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو، في "إسرائيل" يميلون إلى انتظار رد من قطاع غزة قبل اتخاذ تحركات هجومية أخرى.

وفجر اليوم، شن طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة ومباغتة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، شملت شقتين سكنيتين ومنزلًا ومواقع للمقاومة الفلسطينية، ما أسفر عن وقوعٍ عدد من الشهداء والجرحى.

وأطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السهم الواقي" على عدوانه الذي بدأ بشنّه على قطاع غزة فجر اليوم، كما قرر إغلاق معبري بيت حانون "إيرز" (مخصص لعبور الأشخاص) و"كرم أبو سالم" التجاري الواقعين شمال وجنوب قطاع غزة، حتى إشعار آخر.